الصباغ: أفعال السلطة تؤكد عدم استعدادها لفتح صفحة جديدة مع الشعب

2013-02-18 - 12:26 م


مرآة البحرين (خاص): قال القيادي في جمعية العمل الإسلامي "أمل" هشام الصباغ إن الجمعية لا تقف في وجه الحوار، "إنما أفعال السلطة هي التي تبرر لنا إنها غير مستعدة لأن تفتح صفحة جديدة مع الإرادة الشعبية".

وأكد الصباغ، في كلمته خلال تأبين الشهيد عيسى عبد الحسن، أن "هذا الحوار صُمّم بإن يكون بلا الإرادة الشعبية وبرفض شعبي، إذاً فمخرجات هذا الحوار مرفوضة لأن هذا الشعب لم تتم استشارته قبل الدخول فيه".

وإذ اعتبر أنه "كان بالإمكان لهذا الشعب وهذه السلطة والبلد أن يتفاديا الكثير من سقوط الضحايا"، تساءل "ماذا عن الذين سقطوا داخل السجون؟ ماذا عن عمليات الإعدام المباشر كشهيدنا السعيد؟ وماذا عن القتل العمد للصغار كالشهيد حسين الجزيري الذي كان بينه وبين 6 من القاصنة 5 أمتار؟".

وأشار إلى انتشار "لافتات القصاص في كل مكان تطالب بالقصاص بعلم وزارات البلديات والداخلية والاعلام والدولة"، مؤكداً أن "تبرئة المجرمين والقتلة والمعذبين هي سياسة ظالمة وتعكس صورة النظام، وإذا أردت أن تقيس أي نظام أو أي حكم فإنظر إلى سلك القضاء والعدل لديه واكتشف".

وقال الصباغ "إذا تجاوزنا أضلاع مربع عوائل الشهداء، المعتقلين الرموز، الإرادة الشعبية والرموز العلماء، فلن نصل إلى نتيجة وهنا تكمن الفرقة وهنا تكمن أصل المشكلة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus