الظهراني يرفع جلسة اليوم بعد رفع شمطوط صورة الشهيد الجزيري

2013-02-19 - 9:14 ص


مرآة البحرين (خاص): رفع رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني جلسة اليوم الثلثاء بعد اعتراض نواب على رفع النائب علي شمطوط صورة الشهيد حسين الجزيري ولوحة أخرى كتب عليها "الشوزن" محرم دوليا"، واعتراض النائب أسامة مهنا عليهم.

وقالت صحيفة «الوسط» إن التوتر ساد في الجلسة بعد أن طلب النائب عبد الحكيم الشمري الكلام قائلاً "هناك استفزاز لفئة مهمة في المجلس من خلال رفع النائب شمطوط صورة الفتى الذي قتل في الأحداث الأخيرة، فهل يريد شمطوط أن يلقي اللوم على الحكومة أو على من زجه؟"، فرد عليه الظهراني بالقول "شمطوط يقصد من أخرجه"، ثم رفع النائب صوته بالقول "هذا الشهيد ومجلسكم تأسس من دماء الشهداء في التسعينات"، ليرد عليه الشمري "أنت تستفز الشعب، أنت تحتفل بالانقلاب"، فيما طلب النائب حسن الدوسري من مهنا الجلوس.

لكن الشمري واصل حديثه "من الذي قتل الشرطي؟"، فرد مهنا "كم قتيل من الشعب، مئة؟"، فقال النائب حسن الدوسري "أين الوطنية عندي وعندك، هذا كلام، أي تسعين، أي مئة من القتلى، من يموت في بيته شهيد؟ هذه متاجرة بدماء الناس".

ودخل النائب خميس الرميحي السجال ليؤكد أن "كل دم طاهر"، بينما رفع صورة الجزيري وقال "أنت رجل وطني كيف ترضى على دماء الناس، وهذا القتيل ليس مواطناً؟ وليس إبن البحرين؟". فدخل شمطوط السجال مجددا قائلاً "هذا شهيد غصبا عليكم كلكم واللي ما يرضى، و"الشوزن" ممنوع دوليا والطفل بريء وقد قتل من ثلاثة أمتار، هذا قتل عمد، يقتلونه وبعد ذلك يقولون طائفية".

وختم مهنا حديثه "نحن لا نرضى أن يتهم أن هذا الطفل إرهابي، ووجود مجلس بفضل حراك التسعينات، ارجعوا إلى التاريخ".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus