ندوة في استراليا عن معاناة الشعب البحريني

2013-02-19 - 9:50 ص


مرآة البحرين (خاص): عقدت "الحركة الشبابية ـ الأسترالية" بالتعاون مع منظمة "العفو الدولية" ندوة بعنوان "سنتان من الاضطهاد" يوم السبت الماضي  في مقر اتحاد النقابات في مدينة سيدني الأسترالية.

وبداية عرّف مقدم الندوة المهندس البحريني عبدالإله الحبيشي الحضور بأهداف ثورة البحرين وكيف تجاهلت الحكومة البحرينية مطالب الشعب التي ينص عليها الدستور".

ثم ألقى الناشط البحريني حسن عبد النبي كلمة روى فيها تجربته في الاضطهاد من قبل السلطة البحرينية أثناء وجوده في البحرين، وتحدث عن وسائل التعذيب التي تستخدم عند التحقيق "التي لا تفرق بين كبير ولا صغير أو بين إمرأة أو شيخ هرم". 

وقدّم العضو في اتحاد الطلبة في جامعة "برزبن" الأسترالية أحمد العريبي ملخصاً عن البحث الأكاديمي حول العلاقة الدولية من القضية البحرينية مقارنة بقضايا الربيع العربي، مركزا على علاقة البحرين الإستراتيجية وتحالفاتها الأقليمية "التي تخلق تحديات تعوق التوصل إلى وجود الديمقراطية حقيقة لا شعارات".
 
وألقى ضيف الشرف المنسق الدبلوماسي لقضايا الشرق الأوسط في "العفو الدولية" في أستراليا، مايكل هاورث، كلمة استعرض فيها المعاناة التي واجهتا المنظمة في تقصي الحقائق في البحرين، وشجب هاورث القسوة التي تمارسها قوات الأمن لتفريق المتظاهرات، مستدلاً بحادثة استشهاد الشاب حسين الجزيري (16 عاماً).

وكانت الكلمة الأخيرة للمعلمة البحرينية هناء مسلم التي أضاءت على قضية الفصل التعسفي للمعلمين وهجوم قوات الأمن البحرينية على المدارس الابتدائية من دون مراعاة براءة الأطفال، وعرضت بعض القصص حول ذلك، ما حدا بعدد من الحاضرين إلى البكاء تأثراً. 

ويشار إلى أن رئيسة جمعية الممرضين البحرينية السابقة الدكتورة رولا الصفار لم تتمكن من المشاركة في الندوة لتأخر حصولها على تأشيرة دخول إلى أستراليا.
 
 
 
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus