حسن جوهر: مدّعو الوطنية يتعمدون التناقض في حراك البحرين والكويت

2013-02-19 - 1:08 م


مرآة البحرين: اعتبر العضو السابق في مجلس الأمة الكويتي حسن جوهر أن المحطات السياسية التي شهدها البحرين الرامية إلى تحقيق الديمقراطية والمشاركة الشعبية، تزامنت مع الأحداث المشابهة في الكويت سواءً في التوقيت أو المضمون.

وأوضح جوهر في مقال في صحيفة "الجريدة" الكويتية إن "المعارضة الكويتية الحالية خرجت إلى الشارع لإسقاط الحكومة ورئيس وزرائها، ولكن عندما خرجت المعارضة في البحرين لإسقاط رئيس الوزراء، قال البعض نعم المطالبة نفسها ولكن البحرين غير".

وتابع "عندما هاجمت القوات الخاصة المسيرات الكويتية في "ساحة الإرادة" والدواوين قلنا هذا انتهاك صارخ لحقوق الإنسان واعتداء جسيم على الحريات، وعندما احتج البحرينيون لضربهم وإطلاق النار عليهم، قال البعض نعم نفس الإجراء القمعي، ولكن البحرين غير".

وأضاف "عندما زُج المغردون والنواب السابقون في السجن بتهم عديدة ومنها المساس بالسيادة الأميرية اعتبرت المعارضة هذا الإجراء تعسفاً وانتقائية، ولكن عندما يسجن نواب في البحرين ويعتقل النشطاء، يقول البعض "زين يسوون فيهم"، لأن البحرين غير.

وذكر جوهر أن "هذا البعد يمثل قمة المأساة السياسية والتناقض المتعمد مع سبق الإصرار لبعض مدعي المعارضة والوطنية والانتصار لمبادئ الديمقراطية والحرية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus