قمع تظاهرة في ختام عزاء الشهيد الجزيري.. ومسيرات متفرقة تضامناً مع المعتقلين

2013-02-19 - 4:15 م


مرآة البحرين: أفاد شهود عيان أن الشرطة البحرينية قمعت، اليوم الثلاثاء، مئات المواطنين الذين شاركوا في ختام عزاء الشهيد حسين الجزيري الذي قضى يوم الخميس الماضي، خلال إحياء الذكرى الثانية لانطلاق الثورة. 

وذكر الشهود لـ"فرانس برس" أن الشرطة "أطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين في قرية الدية القريبة من المنامة أثناء مشاركتهم في ختام عزاء الجزيري.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على "تويتر" أن "قوات حفظ النظام تصدت لمخربين قاموا بأعمال شغب وتخريب بشارع البديع في ختام عزاء متوفٍ وتتعامل مع الموقف وفق الضوابط القانونية المقررة"، وبثت الوزارة على "تويتر" صورا قالت إنها لمجموعات تعمل على قطع الطريق بأعمدة الإنارة.

إلى ذلك، شهدت كرزكان والسنابس والدير وسترة وغيرها من المناطق والقرى اليوم مسيرات تضامنية مع المعتقلين في سجون النظام تحت شعار "أنهينا الكلام والشعب يريد إسقاط النظام". 

وطالب المتظاهرون بمحاسبة المتورطين في قتل المواطنين وبانسحاب جيش الاحتلال السعودي من البلاد، ودعوا دول مجلس الامن والمنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل لايقاف الة القتل التي ينتهجها النظام بحق شعبه الأعزل.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus