«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: الحكومة البحرينية تسعى للحوار وتتجاهل إضراب السجناء عن الطعام

2013-02-21 - 10:15 ص


مرآة البحرين: قال "مركز البحرين لحقوق الإنسان" إنه في الوقت الذي ينبغي على الحكومة البحرينية إنجاح الحوار السياسي وتشكيل حكومة تحترم حقوق الإنسان، فإن السجناء السياسيين لا يجدون وسيلة سوى الإضراب عن الطعام للاحتجاج على سوء المعاملة التي يتلقونها.

وأوضح المركز، في بيان، أن حسين العالي، المتهم في قضية "خمسة طن" الذي بدأ إضرابا عن الطعام في 7 يناير/كانون الثاني الماضي، بدا مرهقا عندما تحدث مؤخرا على الهاتف، حيث قطعت المكالمة الهاتفية بعد أن قال "سوف أواصل الإضراب عن الطعام مهما كانت النتيجة، وأنا أعرف أسماء كل واحد من الجلادين ولن أنساهم".

ولفت إلى أن كل من الناشط الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة الذي رشح لجائزة "نوبل" للسلام، والناشطين عبد الجليل السنكيس وعبد الهادي المخوضر، بدأوا إضرابا عن الطعام خلال الشهر الحالي احتجاجا على سوء المعاملة في السجن.

ودعا المركز الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة وجميع الحلفاء الآخرين للنظام إلى "ممارسة الضغط على الحكومة البحرينية للإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين وإسقاط جميع التهم الملفقة ضدهم، والإيقاف الفوري لجميع أشكال سوء المعاملة ضدهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus