«الشرق الأوسط»: «طيران الخليج» تجري أكبر عملية تسريح للعمال في الخليج

2013-02-21 - 5:39 م


مرآة البحرين: كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة أمس الأربعاء أن شركة "طيران الخليج" المملوكة للحكومة البحرينية ستُجري أكبر عملية تسريح للعمال، في خطوة تعد الأكبر من نوعها لشركة خليجية بعد الأزمة المالية العالمية.

واستندت الصحيفة إلى معلومات تفيد بأن الشركة بدأت بتسريح بعض الموظفين في محطاتها الدولية، وتخطط لتسريح نحو 1266 موظفا يمثلون ثلث موظفي الشركة البالغ عددهم نحو 3600 موظف، مشيثرة إلى أن الشركة "وضعت للمرحلة المقبلة استراتيجية جديدة، وتنفيذ هذه الاستراتيجية يتطلب قرارات مهمة، وفي الوقت ذاته أكدت بقاءها كواحدة من أكبر مواقع العمل في مملكة البحرين".

وأضافت الصحيفة أن "هذه الخطوة التي تستعد لها "طيران الخليج" تأتي في إطار هيكلة الشركة التي تواجه مصاعب مالية نتيجة الديون المترتبة عليها، والتي أوصلتها إلى حد الإفلاس مما دفع الحكومة البحرينية إلى الإعلان عن دعم للشركة حتى لا تعلن إفلاسها. 

وكانت شركة "طيران البحرين" قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي تصفية نفسها ووقف رحلاتها بشكل نهائي.

من جهتها، حذرت نقابة عمال شركة "طيران الخليج" من عملية الفصل، ووصفتها بأنها "أكبر عملية من نوعها تشهدها مملكة البحرين". وقال حبيب النبول رئيس نقابة عمال الشركة "بحسب خطاب أرسل إلى وزارة العمل بتاريخ 4 فبراير/شباط الحالي، فإن الشركة عازمة على تسريح العمال والموظفين بشكل مجحف ولا يراعي الاتفاقات والحوار الاجتماعي الذي يفترض أن ترعاه وزارة العمل". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus