7 آلاف في مهرجان تجمع الوحدة الوطنية.. والملك: شكراً لكم !

2013-02-22 - 7:41 ص


مرآة البحرين: فشل «تجمع الوحدة الوطنية» في حشد جماهير وازنة في المهرجان الذي أقامه اليوم بمناسبة الذكرى الثانية لإنشائه، والذي استبقه بدعاية تحشيدية واسعة، اضطرّ فيها رئيس التجمع نفسه، الشيخ عبداللطيف المحمود، أن يخرج في إعلان ترويجي مصوّر لحث أتباعه على المشاركة، وتصويرها بـ«المصيرية».

وحاول نائب رئيس التجمع، ناجي العربي، الذي يوصف بـ«المتطرف»، إعطاء رقم ضخم 60 ألفا، لتعداد الحاضرين، لكنّ وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا» اكتفت بالقول «آلاف». فيما قدّر محايدون تعداد المشاركين بـ 7 آلاف، في عزّ ذروة المهرجان، وبينهم كثير من الآسيويين الذين أظهرتهم الصور، بوضوح بين المشاركين. 
وكان من المؤمل أن يبدأ المهرجان في تمام الرابعة عصراً، إلا أن ضعف الإقبال قد حال دون ذلك، ما أدى إلى تأجيل بدئه إلى ما بعد صلاة العشاء. وقاطعت جمعيتا «المنبر» الإخوانية و«الأصالة» السلفية، لكن رموزاً منهما حضروا المهرجان. 

ورفع المشاركون لافتات تنادي بـ«القصاص» من المتظاهرين، و«عدم تطبيق سياسات العفو» و«إغلاق جمعية الوفاق» و«حماية رجال الشرطة». فيما قال عريق الحفل، عبدالله ملك في كلمته التي افتتح بها الحفل «اليوم كلنا قوة الدفاع، كلنا وزارة الداخلية، كلنا الحرس الوطني»، في إشارة إلى تأييد الحلول الأمنية التي اعتمدتها السلطة منذ اندلاع الأحداث في فبراير/ شباط 2011. 

وسادت موجة من التنكيت على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد تداول صور لمجموعات من الجالية الآسيوية الذين جرى تحفيزهم عبر إعلانات للحضور نشرت في المنامة والعدلية والقضيبية مقابل 10 دنانير. 

ووجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بيان اليوم الشكر إلى «جميع المشاركين في التجمع»، معبراً عن «اعتزازه وفخره بهذه الوقفة الجماهيرية المشرفة للمواطنين الكرام الذين عبروا عن صادق مشاعرهم وحبهم وولائهم لوطنهم».

وفي كلمة له خلال الحفل، قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود إن «أهل الفاتح ينتظرون من جلالة الملك إصدار أمره السامي بزيادة رواتب موظفي العام والخاص والمتقاعدين».


 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus