الوفاق: تبرئة قاتلي الشهيدين «عبدالحسن» و«المؤمن» يؤكد استخفاف السلطة بأرواح المواطنين

2013-02-24 - 8:56 ص


أدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حكم البراءة بحق اثنين من الشرطة متهمين بقتل أحد المتظاهرين وتفجير رأسه بسلاح ناري.

وقالت في بيان تعليقاً على صدور الحكم اليوم إن ذلك «يعكس حجم أزمة السلطة القضائية الفاضحة في التساهل والاستهتار مع القتلة والمجرمين الجناة وقتلة المواطنين».

وبرأت محكمة الاستئناف اليوم الأحد (24 فبراير / شباط 2013) قتلة الشهيدين الحاج عيسى عبدالحسن البالغ 61 سنة وعلي المؤمن البالغ 23 عاما.

ولفتت «الوفاق» في هذا السياق إلى «شهادة إعلامية مراسلة إحدى الإذاعات الدولية على الحادثة والتي أدلت بشهادتها، ولكنها اعتقلت بعد أيام حيث تعرضت للتعذيب لدى الأجهزة الامنية في البحرين» في إشارة إلى مراسلة قناة «فرنسا 24» وإذاعة «مونتيكارلو» الفرنسيتين، الصحافية نزيهة سعيد.

واعتبرت «الأحكام الصادرة اليوم تمثل أكبر استخفاف بالأرواح واسترخاص للدم البحريني وتعكس واقع الإفلات من العقاب الذي يشكل سياسة يتبعها النظام مع عناصره وجلاديه ويتحكم في كل مفاصل السلطات من أجل تمكينهم من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المعارضين».

وشددت «الوفاق» على أن «الأحكام الصادرة ببراءة شرطيين في قضية مقتل الشهيدين عبدالحسن والمؤمن بالأسلحة النارية تؤكد الحاجة إلى محاكم عادلة ومستقلة ونزيهة، وتثّبت هذه المطالب التي يرفعها الشعب على مدى عامين وأكثر، كما تشير بوضوح إلى الحاجة الضرورية والأكيدة إلى محاكمات مستقلة وعادلة للجناة والقتلة من كل المستويات ومهما علت مناصبهم ورتبهم لإنصاف الضحايا».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus