«الشبكة العربية لحقوق الإنسان»: مكان دفع وتشييع الشهيد محمود الجزيري حق لأسرته

2013-02-24 - 9:14 ص


مرآة البحرين: حملت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم السلطات البحرينية المسؤولية عن نية تصاعد حدة العنف الذي تشهده البحرين خلال الآونة الأخيرة، نتيجة تعنتها في تسليم جثمان أحد شهداء الذكرى الثانية للانتفاضة البحرينية لأسرته.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد رفضت تسليم جثمان الشهيد محمود الجزيري الذي توفي يوم الجمعة 22 فبراير/ شباط نتيجة تأثره بجراحه التي أصيب بها يوم 14 فبراير/ شباط 2013, على إثر إصابته بقنبلة مسيلة للدموع في الرأس بالقرب من الأذن من قبل قوات الأمن البحرينية. 

وقالت الشبكة العربية: «إن تعنت وزارة الداخلية في تسليم جثمان الشهيد لأسرته، وتمسكها بتحديد مكان تشييع الجنازة، يبرهن على اتخاذ السلطات البحرينية من احتجاز جثة الشهيد ذريعة لقمع المواطنين، وفض التظاهرات المطالبة بجثمان الشهيد لدفنه».

وتساءلت الشبكة العربية «كيف تتمسك وزارة الداخلية بتحديد مكان تشييع جثمان الشهيد ودفنه، على الرغم من أن ذلك حق أصيل لأسرة الشهيد؟»، مضيفة «بدلًا من أن تحقق وزارة الداخلية مع المتسبب في قتل الشهيد تتعنت في تسليم جثمانه لأسرته».

وطالبت الشبكة العربية النظام البحريني بـ«تسليم جثمان الشهيد لأسرته والسماح لهم بتشييع الجثمان في المكان الذي تحدده الأسرة، وعدم التعرض للمشاركين في تشييع جنازته، وتأمينهم وضمان سلامتهم».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus