قطاع الطلبة في «التقدمي» في ذكرى «أوطب»: نطالب الدولة الاعتراف بـ 25 فبراير يوماً للطالب البحريني

2013-02-24 - 9:23 ص


حيا «قطاع الطلبة والشباب» في المنبر التقدمي الذكرى 41 لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة البحرين التي تصادف يوم الغد الاثنين، وطالب بـ«الإفراج عن الطلبة المعتقلين وإعادة الأعتبار لهم وفتح تحقيق تحكمه الأعراف القانونية العادلة لكشف الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها جامعة البحرين في فبراير/ شباط 2011». 

وقال في بيان اليوم بمناسبة يوم الطالب البحريني (25 فبراير/ شباط)«يحتفل الطلبة والشباب بيوم الطالب البحريني الذي يصادف ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة البحرين (أوطب) في 25 فبراير/ شباط 1972  كمنظمة طلابية نقابية حرة موحدة، شكلت رافداً مهماً للحركة الوطنية البحرينية، ومصدراً للوعي النقابي والعمل الوطني المرتكز على الثقافة الديمقراطية التقدمية  للشباب البحريني».  

وأضاف «مثل الاتحاد الوطني لطلبة البحرين (اوطب) إطاراً طلابياً نقابياً جامعاً ضم في فروعه و وحداته آلاف الطلبة البحرينين الدارسين في مختلف الجامعات العربية والأجنبية، حيث تم تشكيله بإرادة طلابية حرة مثلت جميع الانتماءات الفكرية والسياسية متجاوزا كل الخلفيات الطائفية والعرقية». 

ودعا المنبر التقدمي إلي «رفع يد الأجهزة الأمنية عن حرم جامعة البحرين لخفيف الاحتقان وإشاعة الاجواء الإيجابية القائمة على حرية التعبير بين الطلبة». كما طالب بـ«إيلاء الاهتمام بمادة التربية الوطنية وحقوق الإنسان وأن تقترن بالسماح للطلبة بتشكيل منظماتهم وروابطهم  في المدارس والمعاهد والجامعات بطريقة حرة وديمقراطية وبعيدة عن هيمنة الدولة».

وشدد على ضرورة «اعتبار يوم 25 فبراير/ شباط من كل عام مناسبة رسمية باسم يوم الطالب البحريني، تحتفل بها الدولة وتكرم فيها قيادات و كوادر العمل الطلابي» على حد تعبيره. 
  

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus