الوفاق: قوات الأمن سرقت 1872 دينار لدى مداهمة بيت في العكر

2013-02-25 - 6:26 م


مرآة البحرين: قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين، أن منطقة العكر، جنوبي العاصمة المنامة تتعرض لحملة مداهمات متواصلة بطريقة مهينة وحاطة بالكرامة وتنطوي على انتهاكات واضحة لحقوق الإنسان.

وأوضحت في بيان اليوم «أن ما تتعرض له العكر من مداهمات تتكرر بأسلوب يتسبب في تحقق مفهوم العقاب الجماعي الذي تمارسه قوات النظام ويتحمل مسؤوليته النظام نفسه».

وأشارت إلى «غياب الإجراءات القانونية تماماً عما تقوم به القوات، فهي لا تبرز أي إذن نيابي بالتفتيش، وتدخل البيوت بدون إذن أصحابها، وحصول ما يخالف القانون من ممارسات وانتهاكات داخل المنازل، وهو الأمر الذي يؤكد النظام أنه يتحرك وفقه ويحميه».

وأشارت الدائرة إلى أن «هذه المنطقة تتعرض لاستهداف وإمعان في تعريض أهلها وقاطنيها لحالة من عدم الاستقرار، ضمن منهجية النظام لاستهداف المعارضين له والمختلفين معه في الرأي وتطويع الصلاحيات واستخدامها لمعاقبتهم».

ولفتت إلى «بمداهمة عدد من البيوت على مدى اليومين الماضيين، فقد قامت بمداهمة منزل بالمنطقة (السبت 23 فبراير/ شباط 2013) وسرقة مبلغ مالي منه قدره 1872.825 دينار بحريني يعود لأخت اثنين من المواطنين اعتقلا من منفذ الجسر، وعندما طلب أصحاب المال من الشرطي وصل بالمبلغ المأخوذ كتب لهم ما أخذه على ورقة وسلمهم إياها إلى جانب مصادرة جهاز لابتوب خاص».

ويأتي ذلك ضمن سلوك قوات النظام لدى مداهمة المنازل في مختلف المناطق قيامها بالسرقات والتكسير والتخريب ومصادرة المملوكات الخاصة للمواطنين دون سند أو حق قانوني.

وأشارت إلى أن «المواطنين في منطقة العكر أصبحوا عرضة الاتهام من قبل الجهات الرسمية قبل أيام بمجرد وقوع عين الأجهزة الأمنية عليهم».

وقد أبدى أهالي المعتقلين الذين أعلنت الجهات الأمنية عن هروبهم من مركز التوقيف قلقهم على سلامة أبنائهم خصوصاً وأن الجهات الأمنية هددت الأهالي لأكثر من مرة بقتلهم، الأمر الذي يضاعف القلق على مصيرهم وسلامتهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus