الجمعيات المعارضة تدين استهداف الصرافات: جهات نافذة تستهدف جر الساحة إلى دوامة العنف

2013-02-25 - 6:46 م


مرآة البحرين: أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على تمسكها بـ«إعلان مبادئ اللاعنف» كخيار استراتيجي للحراك المطلبي السلمي للمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية، وما تضمنه من التأكيد على الحق الإنساني بحرية التعبير والتجمع السلمي الرفض القاطع والغير المتردد للعنف بكافة أنواعه واطرافه.

وقالت «الوفاق» و«وعد» و«الوحدوي» و«الإخاء» و«القومي» في بيان اليوم إنها «تابعت بقلق بالغ حوادث إطلاق الرصاص الحي في مناطق الدراز وعالي وإصابة شابين في بوري ودهس متعمد في قرية المالكية من قبل سيارات مدنية عرفت أرقامها ومن دون أن تقوم السلطات المختصة بأي فعل للإمساك بمن قام بهذه الجرائم الواضحة مما يؤكد الانطباعات الواضحة بالتغطية الرسمية على هذه الأعمال».

كما لفتت إلى متابعتها «الحوادث المشبوهة في الاعتداء على بعض أجهزه الصرافات الآلية التابعة لعدد من البنوك»، معلنة «بشكل واضح إدانتها لهذه الأعمال أيا كانت الجهة التي تقف خلفها».

وقالت «إن المعارضة تتوجس خيفة من محاولات تقف خلفها جهات متنفذة لجر الساحة إلى مزيد من دوامة العنف للقضاء على أي أمل في فرص لحل سياسي شامل وجاد بحقق التحول الديمقراطي في البحرين».

وأضافت بأنها «تتمسك بحقها في التظاهر والاعتصام الدائم سلميا وتدعو جماهيرها لهذا الخيار والمشاركة في جميع الفعاليات السلمية وتطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من حماية حرية التعبير والتظاهر السلمي ووقف عنف الدولة الرسمي».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus