عبدالنبي سلمان: الانسحاب من الحوار غير مطروح والمتحدث باسم الحكومة يخرِّبه

2013-02-25 - 12:51 م


مرآة البحرين: رأى الأمين العام لجمعية "المنبر التقدمي الديمقراطي" عبدالنبي سلمان أن مشروع الانسحاب من الحوارغير مطروح "فنحن نقول في مرئياتنا إن المعارضة تتجه للحوار استراتيجيا".

وأوضح سلمان على حسابه على "تويتر" أن "الطرف الآخر غير جاد في الخروج بحلول حقيقية من الأزمة، والمعارضة ستستمر بالتعاطي الإيجابي  لنحمي شعبنا"، مستدركاً "لا نريد أن نعيد الكرة لما كان عليه مشروع التوافق الذي طرح منذ عامين فذلك مضيعة للجهود والوقت. نثق أنه من دون تدخل جاد ومسؤل من قبل جهات عليا في الحوار فلن ينتج شيئا من هذا الحوار".

وأكد أن "من يريد أن يخرج البحرين من أزمتها عليه أن يكون أكثر مسؤولية في حلحلة العقد الكامنة في التفاصيل وهذا ما نستمر في شرحه لمحاورينا"، مشيرا إلى "تناقض صارخ بين خطاب المتحدث الإعلامي للحكومة وبين ما يقال داخل القاعة من الجانب الرسمي"، فـ"الخطاب الرسمي المعلن على لسان المتحدث لا يدفع بعوامل بناء الثقة وهو يخرِّب أي نوع من الحوار الذي من الممكن أن يكون جادا".

وإذ نبه إلى أنه "لا يوجد اكتراث بالحوار ومخرجاته من قبل السلطة وهناك أطراف تمارس دور الأمعة"، اعتبر سلمان أن "أجواء الحوار عقيمة معوَّقة ولا تنتج شيئا". وقال "طالبنا قبل بدء الحوار بالإجابة على تساؤلاتنا ذات التسع نقاط ولم نحصل جواباً شافيا حتى اللحظة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus