صلاح علي أمام مجلس حقوق الإنسان: أسقطنا جميع الاتهامات بشأن إبداء الرأي

2013-02-26 - 4:31 م


مرآة البحرين: قال وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح بن علي، في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم الثلثاء، إن البحرين نفذت 75 في المئة من توصيات لجنة "تقصي الحقائق" وتواصل تنفيذ بقية التوصيات".

وأشار بن علي إلى "تفاعل إيجابي" بين وفد المملكة والمجلس "حيث قبلت البحرين مؤخرا 90 في المئة من توصياته"، لافتا إلى أن "البحرين تعتمد على إعمال الدستور"، مستدلاً بـ"وضع ضوابط ومدونات سلوك تحدد مسؤوليات رجال الشرطة وتعديل إنشاء "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وإنشاء مكتب مستقل للأمين العام للتظلمات في وزارة الداخلية ومفتشا عاماً في جهاز الأمن الوطني" متخصصان بتلقي الشكاوى ضد منتسبي القوات الأمنية".

وفيما قال إن النيابة العامة "أسقطت جميع الاتهامات والقضايا التي يتداخل معها الحق في إبداء الرأي وممارسة حرية التعبير"، تحدث عن "منح السلطة القضائية الاستقلال المالي والإداري العام".

كما طالب بن علي المجلس بعدم "تبني معلومات وتقارير صادرة عن بعض المنظمات التي تستقي معلوماتها من مصادر مغلوطة أو منحازة".

وشاركت البحرين برئاسة المندوب الدائم للمملكة السفير يوسف عبد الكريم بوجيري في حلقة النقاش رفيعة المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لاعتماد إعلان وبرنامج عمل فيينا، وذلك على هامش الدورة الـ22 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في قصر الأمم المتحدة في جنيف، في الفترة من 25 فبراير/ شباط إلى 22 مارس/ آذار 2013.

والجدير بالذكر أن البحرين تترأس مجلس البعثات العربية في جنيف خلال الربع الأول من العام الحالي، وستقدم مداخلات تحت جميع البنود والمواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس، نيابةً عن المجموعة العربية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus