أولريخسن: مثال على تقييد حرية التعبير والتفكير الحر.. البحرين تشيد بقرار الإمارات منع دخول أكاديمي غربي

2013-02-27 - 11:26 ص


مرآة البحرين: أشادت وزارة الخارجية البحرينية بقرار السلطات الإماراتية منع دخول الأكاديمي كريستيان كوتس أولريخسن للمشاركة في مؤتمر كان من المقرر عقده في الإمارات، معتبرة أن الخطوة "حكيمة" بسبب آراء الباحث "الخاطئة وغير الصحيحة" عن الأوضاع في المملكة.
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن الخارجية البحرينية قولها، في بيان أمس الثلثاء، إن أولريخسن الذي لم يتمكن من دخول الإمارات (يوم السبت الماضي) للمشاركة في مؤتمر نظمته الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، كان يهدف إلى "ترويج آراء خاطئة وغير صحيحة عن الأوضاع في مملكة البحرين في المؤتمر المذكور".
 
وأضاف البيان "ارتأت الإمارات أنه ليس من الحكمة أن تسمح في هذا المرحلة الحساسة التي يمر بها الحوار الوطني في البحرين بنشر آراء غير بناءة عن الأوضاع في مملكة البحرين، من داخل دولة خليجية شقيقة".

من جهته، قال أولريخسن على حسابه على "تويتر" إن الموضوع "مؤسف" بالنسبة إلى جامعة الشارقة وجامعات أخرى في الإمارات، موضحا "ما جرى هو مثال على نمط تقييد حرية التعبير والتفكير الحر".
 
وكانت جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية قد أعلنت في بيان لها، يوم الجمعة الماضي، إلغاء مؤتمر كانت تعتزم تنظيمه مع الجامعة الأميركية في الشارقة تحت عنوان "الشرق الأوسط: المرحلة الانتقالية في العالم العربي"، معتبرة أن القرار ردٌ على "القيود المفروضة على المحتوى الفكري للحدث، والتي تهدد الحرية الأكاديمية".
 
المصدر: "بنا"، "سي أن أن

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus