على ساندهرست إرجاع التبرع القذر لملك البحرين

2013-02-27 - 12:43 م


كريسبن بلاك ، ذا وييك
ترجمة : مرآة البحرين
 

ساندهرست تستبدل اسم مونس هول في الأكاديمية العسكرية الملكية، إلى الملك حمد هول بعد أن تبرع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة  بـ 3 مليون باوند. مونس هول تستمد اسمها الحالي من ألدرشت، موظف مدرسة كاديت في ثكنات موس، الذي درب الضباط الذين خدموا زمن الحرب والضباط ذوي الخدمة القصيرة من عام 1939 حتى 1972. الاسم في النهاية يحيي ذكرى معركة موس، أول مشاركة بريطانية رئيسية في الحرب العظمى.

حتى اليوم، وفي كل مرة يمر فيها طلاب الكلية الحربية من جانب القاعة أو إلى داخلها  يتذكرون بطولات تاريخنا العسكري.

في 23 آب/أغسطس 1914، قامت قوة استطلاعية بريطانية متفوقة بحفر خندق على طول  قناة موس وخاضت معركة يائسة ضد الجيش الأول للجنرال فون كلك. وكانت بنادقهم ذات المسامير الملولبة من الدقة والانضباط ما جعل فون كلك يعتقد أن جنوده كانوا يواجهون مدافع رشاشة ثقيلة. ولا أستطيع تخيل مثال أو درس أفضل منه للجنود الذين يتدربون في الأكاديمية العسكرية.

كنت طالبًا في ساندهرست وفيما بعد أصبحت معلّمًا. لقد كانت دائمًا مكانًا قاسيًا ولكن فريقها يتميز بروح الدعابة والحس العملي المهم لتدريب الضباط. لا أحد يبالي حقا ما إذا أصاب طالبًا في الكلية الحربية دوارٌ خلال الدورة الهجومية الكبيرة للأكاديمية أو ما إذا كانت أو كان بطيئا بعض الشيء في فك وتجميع  منصة إطلاق صواريخ معقدة جدا. وأولئك الذين يمشون المشي العسكري برعونة (فبعض الناس لا يعتادون عليه تماما) يتم إخفاؤهم بإنسانية في الجزء الخلفي من الاستعراضات العسكرية.

لكنها كانت دائما مكانًا قاسيًا في معاييرها الأخلاقية – ولا تساوم أبدا. إنها ليست مسألة غرس للأخلاق كما في مودينا حيث يدرس الطلاب الركوب والرقص وتقبيل الأيدي. أو مدونة شرف مكتوبة كما في ويست بوينت.  فالمعايير تكون أكثر أساسية وإلحاحا  - عند معرفة العمل الصحيح الغريزي وبعد ذلك تأتي الشجاعة والدافع الأخلاقي لإكمال ذلك.

تقريبا كل ما تراه في ساندهرست له معنى رمزي يهدف إلى التمسك بهذه المعايير والقيم. الطلاب يتحولون إلى فرق عسكرية تطلق عليها ليس تسميات الرعاة التجاريين بل بأفعال البريطانيين.

في عام 1980 كنت في فرقة نورماندي.  وكانت تسمياتها الأخرى المستخدمة  : آميانز بعد المعركة الحاسمة عام 1918، ودادينغين بعد المعركة الأخيرة التي خاضها ملك انجلترا (جورج الثاني)  عام 1743، وجزر فوكلاند. واللطيف نوعًا ما، هو مجموعة إعادة التأهيل التي يرسل إليها الطلاب إذا ما قاسوا من جرح وسميت لكناو تسمية على الحصار القاسي عام 1857.

لو نسي أي شخص ما الغرض من ساندهيرست، يظهر شعار الأكاديمية وسامًا على رأس كل طالب في الكلية الحربية – اخدم لتصبح قائدًا.

والرمز الأكثر إثارة وقوة في حرم الأكاديمية هو التمثال الذي خارج المعبد - مجموعة برونزية لثلاثة جنود يستريحون على أسلحتهم المقلوبة. وقد نقش على قاعدتها "لتمجيد الله والذكرى الأبية لجميع أصحاب الرتب الذين ضحوا بحياتهم في الحربين العالميتين 1914-1918. 1939-1945 '.

ما الدرس أو المثال الذي استفدناه من ملك البحرين، الذي تقوم قوات أمنه (التي هي تحت سيطرة أعضاء من عائلته)  بالقتل والتعذيب للحفاظ على حكمه الاستبدادي؟

أين يتناسب اسمه بالضبط مع هذه الأيقونية الصارمة؟

يمكن لوزارة الدفاع ألا ترى مشكلة وتصدر هذا البيان البيروقراطي الأورويلي يوم الإثنين: " كل التبرعات التي حصلت عليها ساندهرست تتوافق مع الالتزامات القانونية الداخلية والدولية للمملكة المتحدة وقيمنا كأمة".

الضباط الذين يديرون حاليًا ساندهرست هم نخبة جيلهم، ويجب أن يكونوا كذلك. مهما كانت العقبات أو الصعوبات، من واجبهم أن يفعلوا الشيء الصحيح الذي يشكل قدوة للأجيال القادمة. كما هو الحال لمئتي عام من الأسماء الحسنة الحالية لأمنائها ، ينبغي عليهم اليوم ان يرفضوا المال القذر الذي تبرع به الملك حمد  - مهما كانت النتائج من أجل راحتهم ومهنتهم.

19 شباط/فبراير 2013 




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus