المتحدث باسم المعارضة الوطنية في طاولة الحوار: لم نتوافق على عدم الرجوع إلى الموضوعات التي تمت مناقشتها

2013-02-27 - 5:53 م


مرآة البحرين: نفى المتحدث باسم القوى الوطنية الديموقراطية المعارضة في طاولة الحوار الوطني السيد جميل كاظم "مانشر في الصحافة من أنه تم التوافق على أن ما تم نقاشه لا يتم الرجوع إليه". وقال في تصريح صحفي "لم يتم التوافق على ذلك وإنما تم التوافق على أن نرجع للآليات بدأً بالنقاط التسع ومنها ما توقفنا عنده وهو أن الحكم طرف أساسي في الحوار".

وأضاف بأن "جلسة اليوم خصصت لأمور إجرائية كانت غائبة وهي المتعلقة بالضوابط والأمور الإجرائية الخاصة بإدارة الجلسات والذي طالبنا بها من أول جلسة".
وتابع كاظم "تم الاتفاق على أن يكون لكل جلسة محضر محرر وموقع من الأطراف المختلفة ويمكن للمتحدث المعين من طرف الحكم تلاوة ما يتم الاتفاق عليه من الطرفين بعد كل جلسة".

وأردف "تم الاتفاق على أن توضع أجندة مشتركة من الطرفين لجلسات الحوار وتناقش فيها الآليات المقدمة من كل الأطراف بدءا بالنقاط التسع التي قدمها طرف المعارضة الديمقراطية بالإضافة الى بند مشاركة الحكم كطرف أساسي في الحوار وبعد الانتهاء من الآليات يتم الاتجاه لمناقشة المبادئ والقيم المقدمة من كل الأطراف و بعدها يتم الولوج في طرح رؤى الأطراف حول مكونات النظام السياسي المختلف عليه للوصول لنظام سياسي ديموقراطي يمثل كل البحرينيين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus