رئيس «الشعبي الناصري» اللبناني: لن تنجح محاولات تشويه الحراك البحريني

2013-02-28 - 7:18 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" اللبناني أسامة سعد أن الثورة في البحرين "شعبية سلمية لها أبعاد وطنية وعروبية"، مؤكدا أن "النضال السلمي لشعب البحرين سوف يصل حتماً إلى تحقيق مطالبه".

وأضاف سعد، خلال لقائه وفد "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" برئاسة يوسف ربيع الأربعاء في مكتبه في مدينة صيدا جنوب لبنان، أضاف أن "البعد الوطني هو الحاضر في حركة الشعب البحريني وانتماءها العربي غير مسموح الشك به"، داعيا "القوى التقدمية في الوطن العربي إلى أن توفر كل الدعم لتحرك شعب البحرين من أجل نيل حقوقه المشروعة".

وشدد على أن "كل محاولات تشويه هذا الحراك وتصويره على أنه فاتورة مدفوعة من قبل قوى خارجية لن تنجح"، إلى أن "الشعوب العربية تؤيد الثورة البحرينية لأنها تعاني من المشاكل نفسها ولا نتطلع إلى الواجهات المزيفة للديمقراطية".

ولفت سعد إلى أن الأنظمة العربية تعتقد أن "بإمكان الولايات المتحدة أن تقدم لها امتيازات وأن تحميها من غضب الشعوب ولكن عليهم أن يتعظوا، فهل استطاعت الولايات المتحدة أن تحمي زين العابدين بن علي أو حسني مبارك؟".

من جهته، قال رئيس المنتدى يوسف ربيع إن "العبث الذي تمارسه الحكومة البحرينية في تشويه صورة المطالب بأنها طائفية أو مدعومة من الخارج، هو عبث ساقط بالدليل والبرهان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus