مجلس الوزراء البحريني يهاجم «هيومن رايتس ووتش» ويهدد بعدم التعاون المستقبلي معها

2013-03-03 - 10:36 ص


مرآة البحرين: هاجم مجلس الوزراء البحريني منظمة «هيومن رايتس ووتش» على تصريحاتها في المنامة التي أدانت فيها «استمرار انتهاكات حقوق الإنسان»، و«سياسات الإفلات من العقاب»، واعتبر أن التصريحات «غير منصفة وغير حيادية بحق مملكة البحرين». 

وقال الأمين العام للمجلس ياسر بن عيسى الناصر عقب عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي اليوم «إن المجلس عبر عن دهشته من مزاعم هذه المنظمة وبتشكيكها في جدية النهج الإصلاحي بمملكة البحرين رغم أن هذه المنظمة يفترض أن تكون قد التزمت بالحيادية والمهنية في العمل الحقوقي دون محاباة طرف على آخر». وبعث مجلس الوزراء برسالة مبطنة تفيد إمكانية وقف التعاون مع «هيومن رايتس ووتش»، حيث ذكر الناصر أن «المجلس نوه بأن التعاون المستقبلي مرهون ومنوط بالحيادية والموضوعية والمهنية لتحقيق الهدف الذي يتطلع إليه الجميع فهو احترام حقوق الإنسان وصون كرامته».

إلى ذلك، قال أفاد الناصر أن المجلس أكد على أن «استكمال حوار التوافق الوطني يأتي كفرصة أخرى لتحقيق مزيداً من التوافق في المحور السياسي»، مشيراً إلى «أن الحكومة كطرف أساسي في الحوار تدعو إلى أن يسود روح التآلف والتفاؤل والعمل الجاد بين جميع الأطراف وأن يتم المضي قدماً في وضع جدول أعمال للحوار مع التركيز على المضمون والمرئيات التي تعزز وحدة الشعب، ومن خلال المؤسسات الدستورية والبناء على ما تحقق من إنجازات».

وذكر أن ذلك «جاء في ضوء الدعوة التي وجهها  محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء للوزراء الذين يمثلون الحكومة في جلسات حوار التوافق الوطني إلى إحاطة المجلس بالأشواط التي قطعت في حوار التوافق الوطني».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus