معتقلو «الحوض الجاف» يهددون بالإضراب احتجاجا على نقلهم إلى عنابر السجناء الجنائيين

2013-03-03 - 10:47 ص


مرآة البحرين: يعتزم المعتقلون في سجن «الحوض الجاف»، شرقي العاصمة المنامة، على تنفيذ إضراب احتجاجاً على قيام سلطات السجن بنقل معتقلين سياسيين إلى العنبر رقم «10» المخصص للسجناء الجنائيين.

ولفتوا في بيان خاص تسلمته «مرآة البحرين» اليوم إلى أن «بعض معتقلي القضايا الجنائية، خصوصاً من من تعاطي المواد المخدرة، يحملون أمراضاً معدية»، وهو الأمر الذي اعتبروه «يشكل  ذلك خطرا واضحا على صحة الموقوفين ويعد انتهاكا لحقوق الموقوفين». 

وقالوا في البيان «من هذا المنطلق فإن معتقلي الحوض الجاف عازمون على تنفيذ إضرابٍ شامل عن الزيارات والاتصال وعدم تناول الوجبات في حالة استمرار نقل الموقوفين إلى عنبر 10». 

وأهاب المعتقلون بـ«جمعيات حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والجمعيات السياسية بالوقوف تضامناً مع المعتقلين وتحمل المسؤلية لما قد يحدث من ردة فعل وسوء معاملة من إدارة سجن الحوض الجاف»، كما طالبوا بالضغط «من أجل إرجاع الموقوفين المنقولين سابقاً».

فيما يلي نص البيان:


سجناء الرأي بالحوض الجاف في مضايقات مستمرة 

مرة أخرى تعاود إدارة سجن الحوض الجاف بالتضييق لمستمر تجاه معتقلي الرأي في البحرين بإيعاز من أجهزة أمن الدولة للانتقام من كل صوت مناهض للظلم طالب للحرية.

هذه المضايقات وصلت في الآونة الأخيرة إلى حد نقل معتقلي الرأي إلى «عنبر 10» بالحوض الجاف، حيث يوقف فيه معتقلو القضايا الجنائية، وبعضهم من حاملي الأمراض المعدية ومتعاطي المواد المخدرة مما يشكل خطرا واضحا على صحة الموقوفين ويعد انتهاكا لحقوق الموقوفين. 
ومن هذا المنطلق فإن معتقلي الحوض الجاف عازمون على تنفيذ إضرابٍ شامل عن الزيارات والاتصال وعدم تناول الوجبات في حالة استمرار نقل الموقوفين إلى «عنبر 10».
كما ويهيب المعتقلون بجمعيات حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والجمعيات السياسية بالوقوف تضامناً مع المعتقلين وتحمل المسؤلية لما قد يحدث من ردة فعل وسوء معاملة من إدارة سجن الحوض الجاف، وكذا نطالب بالضغط من أجل إرجاع الموقوفين المنقولين سابقاً.

عن تحالف سجناء الرأي في البحرين
2 مارس 2013 
سجن الحوض الجاف 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus