الرئيس منصف المرزوقي يكرم سفير البحرين وسط تعتيم التلفزة التونسية ورئاسة الجمهورية

2013-03-05 - 8:15 ص


مرآة البحرين (خاص): أثار منح الرئيس التونسي منصف المرزوقي للسفير البحريني لدى تونس محمد بن علي بن حمد آل خليفة، وسام الجمهورية من الصف الأولى أمس، أسئلة حيال مواقف أول رئيس عقب الثورة التونسية كان له موقف مناصر للثورة البحرينية قبل انتخابه. 

ووضعت صحيفة «الجريدة» التونسية «مانشيت» لافتا اليوم «بعد أن احتج أمام سفارتها بتونس: المرزوقي يكرم سفير البحرين». 

ووضعت صورة له أثناء تظاهره أمام السفارة البحرينية في العام 2011، وهو يرفع لافتة كتب عليها «لكم الله يا بحرين سينتصر الدم»، إلى جانب صورته أثناء اللقاء بالسفير البحريني. 

وجاء في تغطية الصحيفة أن «التلفزة الوطنية (التونسية) لم تشر للخبر، كما لم يتم نشره في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية لولا أن نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا) في نسختها الإنجليزية». وقالت «إن التعتيم على الخبر كان مقصودا». 

ورأت «أن تكريم سفير البحرين يتعارض مع مواقف وآراء المرزوقي الذي يدرك المتابعون أنه من أنصار حق الشعوب في تقرير مصيرها ومن المعارضين للأنظمة المستبدة»، مستدركة «لكن يبدو أن قرار تكريم السفير لم يكن بإرادته الخاصة بل من المحتمل أن يكون بقرار خارجي» على ما جاء في الصحيفة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية «بنا»: «إن رئيس الجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي قلد سفير مملكة البحرين لدى تونس محمد بن علي بن حمد آل خليفة وسام الجمهورية من الصنف الأول وذلك تقديرا لإسهاماته في توثيق العلاقات الأخوية بين البلدين وانتهاء فترة عمله في الجمهورية التونسية». 

وعلقت مدونة تونسية لدى قراءتها للخبر قائلة «قصر قرطاج جننوا ماصار عارف ويش يعمل في روحو، آسفين عندنا رئيس برتبة طرطور» على حد تعبيرها.

وكان الرئيس المرزوقي قد أعلن العام الماضي 2012 عن استعداد تونس للقيام بوساطة في البحرين، لكن السلطات البحرينية أجهضت محاولته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus