«وعد»: المرأة البحرينية تستقبل يومها بمزيد من التضحية نحو الحرية

2013-03-07 - 12:16 م


مرآة البحرين (خاص): قال مكتب قضايا المرأة في جمعية "وعد" إن غالبية النساء البحرينيات تستقبل يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الخميس، "بدفع مزيد من الأثمان والتضحيات في سبيل الحرية والكرامة".  

وأضاف المكتب، في بيان اليوم، أنه "منذ 14 فبراير/شباط 2011 وصل العدد الإجمالي للنساء المعتقلات إلى 201 إمرأة، وتؤكد سقوط 30 شهيدة قضت أغلبهن من تأثير الغازات السامة المفرطة، لتشكل نسبتهن حوالي 24 في المائة من إجمالي الشهداء"، مذكرا بأن "عدداً من النساء ما زلن يقبعن في المعتقلات من بينهن الناشطة زينب الخواجة".

وأشار إلى أن "التضييق المهني والمادي يستمر ضد الكثيرات من التربويات بشتى الطرق الاستبدادية، والتي كان آخرها فصل نائبة رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان من وظيفتها كمديرة مساعدة، من دون وجه حق أو سند قانوني وقبل أن يصدر بحقها حكم نهائي".
 
وشدد المكتب على أن "دعم المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً لا يكون ولا يتحقق إلا من خلال تقديم المسئولين عن استشهاد الشهيدات للعدالة، إنصاف المرأة التي تعرضت للاعتقال والتعذيب والمعاملة القاسية وتعويضها ووقف الإجراءات الانتقامية تجاه الموظفات في مختلف القطاعات بأشكالها المتعددة، بناء على آرائهن السياسية والوطنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus