منصّة النجوم... «العالمي».. حفر اسمه في أنصع صفحات الثورة

2013-03-09 - 6:36 م

 
مرآة البحرين (خاص): يعتبر البطل العالمي البحريني لكمال الأجسام طارق الفرساني أحد أبرز الشخصيات الرياضية البحرينية التي طالتها يد الاعتقال والتعذيب في قافلة الرياضيين، الذين سجلوا موقفًا مشرّفًا في التضامن الشعبي.. منذ انطلاق الثورة المُطالِبة بالديمقراطية والحرّيات وإيقاف القتل الذي بدأ في الرابع عشر من فبراير 2011 بتساقط الشهداء.. ليحفر اسمه في أنصع صفحات تاريخ الثورة البحرينية.

اعتقل الفرساني، مع عددٍ كبير من مختلف الرياضيين، في الفترة ما بين الرابع من أبريل وحتى الثالث والعشرين من شهر يونيو في العام 2011، وقد تعرّض للتعذيب القاسي في المُعتقل، وسبقه تشهيرٌ واسع على شاشة تلفزيون البحرين، وفي الصحف، إلى جانب ما طاله من شتائم وإساءات في وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأ رحلته في لعبة كمال الأجسام في العام 1991، مع نادي الحالة، وحقّق معه المركز الأول في أول مشاركة له على المستوى المحلّي ببطولة الناشئين، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي، في العام 1996.
  • حقّق المركز الخامس في أوّل بطولة يشارك فيها ويمثّل فيها البحرين، وكانت بطولة آسيا بأندنوسيا وحقّق المركز الخامس.
  • حقّق المركز الثالث لوزن 90 كيلو في بطولة آسيا التي أقيمت بفيتنام في العام 1998.
  • حقّق المركز الثالث أيضًا في بطولة آسيا بالعام 2001 التي أقيمت في كوريا الجنوبية.
  • سجّل الفرساني قفزةً نوعية، في مرحلة اعتُبِرت مُنعطفًا هامًّا في مسيرته الرياضية، حين حقّق المركز الأول لوزن التسعين، في واحدةٍ من أهم البطولات القارّية، وهي دورة الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في بوسان بالعام 2002 (أسياد بوسان)، وهو إنجازٌ غير مسبوق بالنسبة للخليجيين وعرب آسيا.
  • العام 2003 حقّق المركز الثاني بوزن85 كيلو في بطولة آسيا التي استضافتها كزخستان، ثم عاد عام 2004 ليحقق المركز الأول بوزن 90 في البطولة التي أُقيمت في البحرين.
  • ظهر الفرساني على المسرح العالمي لأول مرة في العام 2005 بألمانيا ليُحقّق المركز الثاني بالوزن85 
  • حقق المركز الأول للوزن الثقيل في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة (أسياد الدوحة) بالعام 2006.
  • في العام 2007 كان على موعد مع الذهب العالمي لأوّل مرة، حين حقق المركز الأول لوزن 90 في بطولة العالم 2007، ثم حقّق المركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت في البحرين العام 2008.
  • في 2009 حصل بطاقة الاحتراف العالمي وهي بطاقة يحلم بها جميع لاعبي كمال الأجسام في العالم، وتُمنح من الاتحاد الدولي للمحترفين باللعبة، وكان الفرساني أول الحاصلين عليها ليس على مستوى اللاعبين البحرينيين فحسب، بل كان كأول الخليجيين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus