طلبة البلاد المعتقلين: نموذج من استهدافات النظام للأبرياء

2013-03-09 - 10:58 ص


مرآة البحرين (خاص): يمثل الطلبة الأربعة المعتقلين من البلاد القديم نموذجا من استهدافات النظام البحريني لطلبة المدارس والذي بدأ مع انطلاق ثورة 14 فبراير/شباط 2011، والتي شملت الملاحقة والفصل والحبس للطلاب وتضييع مستقبلهم.

والطلبة الأربعة هم: أحمد عبدالشهيد، حسن الصفار وسيد قاسم وعامر، اعتقلوا من مدرسة البلاد القديم الإعدادية للبنين يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2012. ففي ذلك اليوم، حاصرت قوات الشغب والمخابرات مدرستي البنين والبنات الإعدادية في البلاد بأعداد كبيرة ومنعت الأهالي من إيصال أبنائهم إلى المدرسة من دون سبب، وقامت بشتمهم ومطاردة كل ومن يرونه من طلبة ومواطنين.

وعندما لجأ الطلبة الأربعة إلى داخل المدرسة تجنباً للاستنفار الأمني برغم عدم وجود احتجاجات، أطلقت القوات مسيِّلات الدموع ثم اقتحمت المدرسة وألقت القبض عليهم وقامت بكبهم على وجوههم، ثم نقلتهم إلى وكر التعذيب في مركز شرطة القضيبية الذي أكد تقرير بسيوني حدوث حالات تعذيب فيه ومن أبرزها معتقلي بني جمرة، حيث تعرض الطلبة الأربعة للتعذيب الوحشي والتنكيل بهم وإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يتكبوها لتلفيق تهم لهم.

وما زال الطلبة الأربعة يتعرضون للضغوطات والانتقام في سجن "الحوض الجاف" وسط أنباء بأنه سوف يتم نقل الطلبة إلى عنبر المتهمين بالقضايا الجنائية والمخدرات. وقد خاطب أهالي الطلبة وزارة الداخلية بشأن أبنائهم مراراً عند حصول الحادثة لكنها تجاهلت خطاباتهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus