عبدالنبي سلمان: حان الوقت لتفعيل دور التيار الديمقراطي.. والتجربة بيّنت أهمية أن يميز نفسه

2013-03-10 - 10:22 ص


مرآة البحرين: قال أمين عام «التقدمي» عبدالنبي سلمان إن احتفالية التيار الديقراطي المزمع إقامتها اليوم الأحد في ذكرى انتفاضة مارس/ آذار 1965، تأتي تحت شعار مهم وهو "وحدة التيار الديمقراطي"، لافتا إلى أن «الوقت حان لتفعيل هذا التيار المهم والضامن للوحدة الوطنية والحامي الأمين لترابط مكونات المجتمع».

واكد سلمان أن «قيادات التيار الديقراطي في سعي حثيث وجاد من أجل وضع أساس صلب لقيام هذا التيار يضمن له الاستمرارية ويؤسس لقيام تيار ديمقراطي واسع يكون قادرا على تحقيق تطلعات شعبنا».

ورأى أن «التيار الديقراطي الفاعل سيكون بمثابة الرافعة الحقيقية لتطلعات شعبنا نحو الديمقراطية ومزيد من الحريات والعدالة الاجتماعية»، معتبراً أن «هذا التيار أثبت عبر تاريخه العريق بنضاله وتجاربه وشخصياته أنه حاجة وضرورة للبحرين الحديثة بكل مكوناتها».

وأشار سلمان إلى  أن «التجربة برهنت على ضرورة أن يميز التيار الديمقراطي نفسه عبر طرح وطني  جامع وموحد وهذا ما نعمل من أجله في المنبر التقدمي تحديدا والتيار الديمقراطي عامة».

وشدد سلمان على أن «عنايتنا الأساس ستتوجه نحو تقوية خيار التيار الديمقراطي كونه البديل الجامع والموحد في ظل ما تمور به الساحة من خطاب طائفي بغيض».

وقال «آن الاوان لتجاوز هذا الخطاب، بل وفضحه مستندين على تجاربنا وموقعنا الرائد في الحراك الوطني الشامل نحو الديمقراطية واحترام حقوق والانسان والعمل مع كل القوى والشخصيات الوطنية المقتنعة بهذا البديل والمستعدة للعمل في سبيله».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus