إيقاف الناشط الحقوقي محمد المتغوي 45 يوما بعد اعتقاله بشكل وحشي

2013-03-10 - 3:52 م


مرآة البحرين: اعتقلت قوات النظام يوم أمس السبت 9 مارس/ آذار 2013 الناشط الحقوقي محمد المتغوي من منطقة الدراز بشكل وحشي من الشارع، على خلفية وجود تظاهرة سلمية داخل المنطقة، لاحقتها قوات النظام واستخدمت ضدها العنف وأطلقت النار على المشاركين السلميين.

واعتدت القوات على الناشط المتغوي بالضرب المبرح بينما كان يتواجد في الشارع المجاور للمسيرة فيما شارك في الاعتداء بالضرب أكثر من 5 جنود النظام.

وطوال عملية الاعتقال تلقى صنوف الإهانات والضرب، بعد أن لاحقته القوات أثناء قيامه برصد الانتهاكات واستهدافه بإطلاق النار عليه بشكل مباشر.

وأمرت النيابة العامة اليوم الأحد 10 مارس/ آذار 2013  بحبس الناشط الحقوقي محمد المتغوي لمدة 45 يوماً.

ويأتي اعتقال المتغوي ضمن حملة النظام في استهداف النشطاء والمعارضين للانتقام منهم على آرائهم ومواقفهم، في محاولة لوقف نشاطهم المناصر للحراك المطلبي لشعب البحرين في المطالبة بالتحول للديمقراطية.

وأكدت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية على أن "النظام يسير بشكل حثيث نحو خطواته التصعيدية وحله الأمني التأزيمي"، معتبرة "أن مايجري على الأرض من انتهاكات ومواصلة العنف واستخدام القوة والاعتقالات التعسفية يفضح العقلية الإنتقامية التي تجر الوطن إلى مزيد من الأزمات".

واستنكرت الدائرة "اعتقال النشطاء واستهدافهم في حرياتهم وتلفيق التهم الباطلة بحقهم"، مشيرة إلى أن "اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان واستهدافهم يأتي ضمن حملة أمنية منظمة تقودها الأجهزة الأمنية للتنكيل بالأصوات الوطنية المخلصة في الدفاع عن حقوق المواطنين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus