المعارضة ترفض التوقيع على محضر حوار اليوم وتتهم وزير العدل بالتعطيل

2013-03-11 - 5:51 م


مرآة البحرين: قال عضو فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة الحوار مجيد ميلاد إنه تم تثبيت الاستفتاء ضمن آليات تنفيذ مخرجات الحوار، وتم الاتفاق على آليات ضبط الجلسات.

وأكد ميلاد أن "محضر الجلسة لم يوقع من أحد الطرفين وهو طرف المعارضة"، مشيرا إلى أن "طرف القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة لم يوقع بسبب عدم تضمين المحضر لبعض وقائع الجلسة المهمة".

وأوضح بأن المحضر "لم يضمن رأي طرف المعارضة حول موضوع أساسي في الحوار يتعلق بتمثيل الحكم كطرف أساسي إضافة إلى موضوع التمثيل المتوازن  للطرفين بدلا من التمثيل الغير العادل".

ولفت إلى أن "موقف الوزير كان إقصائيا ومعطلا وغير متوازن وفيه المزيد من التعنت والتأزيم" مشيرا إلى "أن تصرفات الوزير تصل لحد رفض تضمين المحضر حتى للنقاط التي لم يتم التوافق عليها كنقاط نوقشت ولم نصل لتوافق فيها".

وقال ميلاد "من يتابع تدخلات وتصرفات الوزير منذ الجلسات الأولى ليومنا هذا فإنه لم يقم بمبادرة واحدة لتقريب وجهات النظر بل إن ما يقوم به هو الإقصاء بعينه"، موضحا بأنه "يرفض حق المعارضة في طرح نقاطها للنقاش ابتداءا، وهذا هو عين الإقصاء الذي يتهم به الوزير المعارضة بينما يمارسه علي طاولة الحوار".

وتابع "إنه (الوزير) دائما مايعيق التوافقات مع المشاركين الآخرين بفرض موقفه عليهم"، مشيرا إلى "أنهم طرحوا بأنه ليس بدعا أن يحاور الحاكم المحكومين -وهناك تجارب عديدة- ويتم وضع عقد اجتماعي بينهما". ولفت إلى أنه "ليس من حق أي عضو في هذا الفريق حذف أي نقطة من أوراق الأطراف كما فعل وزير العدل".
وقال "حاول وزير العدل فرض شروطه للحوار بوضع فيتو علي إدراج موضوعات على جدول أعمال الحوار دون سند"، مضيفا بأن "التكليف للفريق المصغر انحصر في تنسيق ما قدمه جميع الأطراف في شكل جدول أعمال دون أن يكون للفريق حق استبعاد أي نقطة وردت من أي طرف أو مصادرة حقه في مناقشتها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus