مجيد ميلاد: وزير العدل يعطل الحوار بفرض رأيه

2013-03-12 - 1:20 م


مرآة البحرين: أكد عضو فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة الحوار مجيد ميلاد أن «الممارسات التسلطية لوزير العدل في طاولة الحوار تعكس وجه السلطة في التعامل مع شعب البحرين، والعمل على فرض الرأي الواحد كما هو حال البلد تحت حكم الاستفراد».

وقال في تصريح اليوم «إنها محاولات أفشلت حوار التوافق الوطني سابقاً وتقود إلى تكرار نفس الخطأ، في حين أن ما تطالب به المعارضة وتصر عليه هو حلول جذرية للمشكل السياسي في البحرين وليس الخوض في جدالات وتراشقات لايجني منها الوطن سوى مزيد من التأزيم».

وشدد ميلاد على أن «الوزير الذي يعكس الأسرة الحاكمة هو من يعطل الحوار، وهو من يضع العصا في عجلة مسار الحل السياسي الجاد»، مشيراً إلى أن «الحلول واضحة ولا تحتاج لكل هذه العراقيل وفرض الأجندات التي يحاول النظام افتعالها من خلال أطرافه ومسؤوليه، بالتدخلات غير المبررة في طاولة الحوار».

وأوضح ميلاد «على وزير العدل أن يتعاطى بطريقة تتجاوز محاولات الفرض واستخدام الصلاحيات للتعسف في فرض الرأي الواحد، وهي واحدة من المشاكل الرئيسية لشعب البحرين مع النظام الذي يتمثل في اتباع سياسة ما أريكم إلا ما أرى».

وأكد ميلاد أن «مشاركة الحكم في الحوار لا يمكن الاختلاف عليه كونها أمرا أساسيا وبديهيا، ولا بد للحكم أن يكون ممثلاً في الحوار، لأنه صاحب القرار وبيده السلطات التي ينبغي للحل السياسي إرجاعها للشعب».

وتابع «أي حوار في العالم يرتكز نجاحه على هذه القاعدة، ومحاولة النظام الهرب منها بشكل مستمر والدخول في الجدالات ينبغي أن يتوقف».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus