«نافي بيلاي» تجدد رغبة المفوضية السامية بفتح مكتب لها: استهداف الحقوقيين في البحرين يهدد مباديء الأمم المتحدة

2013-03-12 - 3:42 م


مرآة البحرين (خاص): شددت المفوضية السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي اليوم على رغبة المفوضية في فتح مكتب لها في البحرين، آملة أن توافق حكومة المنامة على ذلك. وقالت خلال لقاء اليوم مع الوفد الأهلي البحريني بجنيف « نرغب في افتتاح مكتب كامل الصلاحية لمراقبة الالتزامات الفنية التصدي لكافة قضايا حقوق الإنسان، وكذلك النظر في إمكانية التدخل لوقف التجاوزات».

وأضافت بأن المفضوية السامية «تراقب الوضع في البحرين بدقة، وتتلقى تقارير حقوقية مستقلة»، متمنية «أن يتحسن الوضع المخالف لمباديء حقوق الإنسان» على حد تعبيرها.

وعبرت بيلاي عن القلق «من سحب جنسية مجموعة من البحرينيين»، داعية إلى «إنهاء الوضع غير القانوني الذي خلقته الحكومة ضدهم في أقرب وقت».
وأكدت على أن «المفوضية السامية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يتابعان استهداف الحقوقيين والانتقام منهم في البحرين»، معتبرة أن «هذا يهدد مباديء الأمم المتحدة».  

وأوضحت «نراقب كل ما يحدث من الدول ضد المتعاونين مع الأمم المتحدة داخل مجلس حقوق الإنسان سواء كان تحرشا أو انتقاما أو تهديداً». وأكدت بيلاي خلال اللقاء على أن «كل من يتعرض من الحقوقيين المتعاونين معنا لأدنى انتقام أو تهديد حكومي عليه إبلاغنا بتفاصيله على إميلاتنا وهواتفنا».

وتمنت «أن يكون لمجلس حقوق الانسان آلية مراقبة تنفيذ توصيات المجلس في البحرين، ونحن سنعمل على فتح مكتب كامل الصلاحية» وفق تعبيرها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus