صحافة محلية: واشنطن ترحب بتعيين ولي العهد نائبا لرئيس الحكومة.. وإرجاء قضية «سب شرطية» لزينب الخواجة لـ 26 مارس

2013-03-13 - 11:39 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء اعتقال السلطات الأمنية لـ6 مواطنين فجر أمس الثلثاء بعد مداهمة منازل عدة في منطقة البلاد القديم.

وأوضحت أن المعتقلين "نقلوا فجراً إلى التوقيف في أحد مراكز الشرطة التابعة لمديرية أمن منطقة العاصمة حيث تم السماح لاحقاً لأهالي بعض المعتقلين بالالتقاء بهم"، لافتة إلى أن المعتقلين هم: الطالبان الأخوان صادق وعادل سلمان الخال، الطالب سيدمرتضى ماجد، المدرس حبيب الستراوي، جعفر الحايكي وحسن ملا علي (15 عاماً).

من جهة أخرى، ذكرت "الوسط" أن "المحكمة الصغرى الجنائية الأولى ارجأت أمس قضية الناشطة زينب الخواجة والمتهمة فيها بسب شرطية خلال فترة توقيفها على ذمة قضية أمنية أخرى، وذلك إلى جلسة 26 مارس/ آذار الحالي للاستماع إلى شهود الإثبات، الذين تغيبوا للمرة الثانية.

من جهتها، أبرزت صحيفة "البلاد" ترحيب الولايات المتحدة بتعيين ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء لتطوير أداء أجهزة السلطة التنفيذية".

وقال السفير الأميركي توماس كراجيسكي "نقدر عاليًا علاقتنا مع مملكة البحرين المتجذرة عبر تاريخ من التعاون الوطيد الذي يعود الى أكثر من قرن من الزمان"، مردفا "نحن ملتزمون بالبناء على هذه الشراكة الحيوية مع المملكة وتعزيز الصداقة المتميزة بين الولايات المتحدة والبحرين القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون والتشاور".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:
  • "الوسط": سجن شرطيين 10 سنوات لقتلهما صقر وتبرئة 5 شرطة من قتل العشيري
  • "الوسط": "النيابة": توقيف 6 أشخاص لإساءتهم للملك عبر "تويتر"
  • "الوسط": المحكمة تستدعي الشهود بقضية زينب الخواجة المتهمة فيها بسب شرطية
  • "الوسط": العالي يستذكر "انتفاضة مارس 1965" مجدِّداً الدعوة لتوحيد "الجمعيات الوطنية".. "التيار الديمقراطي" يُحذر من الصراعات الطائفية ويؤكد: الحوار خيارنا السياسي
  • "الوسط": المعارضة تُرحّب بتعيين ولي العهد نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء وتعتبره خطوة للتغيير
  • "أخبار الخليج": أمريكا تتمنى لولي العهد التوفيق في مسئولياته الجديدة
  • "البلاد": واشنطن ترحب بتعيين ولي العهد نائبًا أول لرئيس الوزراء


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus