يوم طويل طويل: 13 إصابة 3 منها حرجة و17معتقلا والعدد في تصاعد

2013-03-14 - 4:01 م


مرآة البحرين (خاص): استخدمت قوات المرتزقة التابعة لأجهزة الأمن البحرينية، العنف المفرط والقاسي مع آلاف المتظاهرين الذين خاضوا اليوم ملاحم بطولية وأداروا بكفاءة، ونفذوا إضراباً شل عدداً من القطاعات أبرزها القطاع التعليمي.

وإضافة لاستخدام عبوات الغازات السامة بشكل كبير، أطلقت قوات المرتزقة رصاص الشوزن بشكل مكثف، كما أطلقت عبوات الغاز بشكل مباشر على أجساد المتظاهرين.
وسجلت المراصد التابعة للجمعيات السياسية والحقوقية، حتى هذه اللحظة الأرقام التالية: بلغ عدد الإصابات نحو 13 إصابة، أخطرها إصابة شاب من بلدة العكر برصاص الشوزن في وجهه بشكل مباشر، وتم نقل هذا المصاب إلى المستشفى.

 كما حفرت طلقة شوزن رجل متظاهر في مدينة جدحفص، حيث تسبب الطلقة في وجود جرح غائر بقطر كبير في رجل المصاب وتهتك لحمه بشكل بشع.
كما أصيب متظاهر من بلدة أبوصيبع بعبوة غاز سام أطلقت على رأسه بشكل مباشر، وتم علاج المصاب في المستشفى، حيث خرج بعد أن تم تسليمه استدعاءاً للحضور للتحقيق في يوم لاحق.

كما ذكرت المراصد أن «هناك ثلاث إصابات حرجة تم نقلها للمستشفى والإصابات الثلاث كانت برصاص الشوزن عن قرب».

كما قامت قوات المرتزقة باستخدام الضرب المبرح والتنكيل بأي متظاهر وقع في أيديهم، وقالت المراصد ذاتها إنها سجلت 17 حالة اعتقال حتى اللحظة.
ولا تزال هذه الأرقام مرشحة للتصاعد في ظل الجولة الثالثة من فعاليات اليوم الذي يصادف دخول قوات الاحتلال السعودي إلى البحرين قبل عامين.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus