مُستَجِدّات الساحة

2013-03-16 - 7:27 ص


إقصاء
تتهافت العروض الاحترافية على نجم كرة القدم الدولي البحريني، والمُحترِف في صفوف العربي الكويتي، السيد محمد عدنان، من أندية خليجية وعالمية. فقد ذكر اللاعب أنه تلقّى العديد من العروض، أبرزها من نادي بريزبان الاسترالي، الذي سبق له اللعب فيه لمدّة موسمٍ كامل، إضافةً لرغبة فريقه الحالي (العربي) بتجديد عقده لموسمٍ آخر، مع دخول أحد الأندية الإماراتية على الخط بحسب ما صرّح به لوسائل الإعلام.
تأتي هذه التطوّرات بظل مواصلة تألّق اللاعب مع فريقه بمختلف المنافسات، في الوقت الذي يُقصى هذا اللاعب ويُهمَّش عن تمثيل المنتخب البحريني، لأسباب سياسية "مطأفنة "مما يكشف عجز الاتحاد البحريني لكرة القدم عن فصل السياسة عن الرياضة.

امتعاض
انطلقت، يوم أمس الخميس، بطولة ناصر6 لكرة القدم، التي يقيمها نجل الملك ناصر بن حمد سنويًا للفرق غير المنضوية تحت مظلّة اتحاد الكرة المحلّي، بدعمٍ مادي ولوجستي من أربع عشرة شركة من شركات القطاع الخاص والعام، يفوق ما تحظى به المسابقات الرسمية الرياضية في البحرين.
ورغم انصياع الصحف المحلّية لمطلب الترويج وتقديم صفحات (البهرجة) لهذه البطولة، التي لاتعدو كونها ممارسة هواية شخصية لابن الملك، إلا أنّها فشلت في صدّ حالة الامتعاض التي تسود الوسط الرياضي البحريني، بشقَّيه المعارض والموالي، نظرًا للبذخ في الإنفاق على ناصر6، التي من جوائزها قسائم أراضٍ في بريطانيا!
ويصف بعض المراقبين بطولة ناصر6 بأنّها إحدى الصور التي تعكس تفاهة الواقع البحريني بشتى المجالات التي تُدار بمزاجية شيوخ العائلة الخليفية.

رهائن
 
تواصلًا لنهج استهداف الرياضيين الممنهج، لأسباب سياسية وطائفية، اعتقلت السلطات البحرينية لاعب منتخب اليد وفريق نادي سماهيج حسين يعقوب، تزامنًا مع اعتقال اثنين من زملائه في اللعبة نفسها، وهما اللاعب حسين عبدالنبي، الذي يلعب بنفس الفريق "سماهيج"، إضافةً لاعتقال لاعب فريق الدير لكرة اليد محمد علي.
‫ ‬
وباعتقال هؤلاء اللاعبين الثلاثة، يبلغ العدد الإجمالي للرياضيين المعتقلين الذين يقبعون في السجون البحرينية نحو  55 رياضيا، بين موقوف ومحكوم من مختلف القطاعات الرياضية، التي عانت، ولا زالت تعاني الأمرين، منذ اندلاع ثورة 14 فبراير في العام 2011.
‫ ‬
المعروف أنّ رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ناصر بن حمد آل خليفة، قد أعطى أوامره في وقتٍ سابق لحصر الرياضيين واللاعبين المشاركين في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية، عبر لجان تحقيق من أجل إخضاعهم للمُساءلة.
‫ 
تَمَيُّز
تتواصل جلسات اللجنة المُختصّة بترشيخ أفضل شخصية رياضية في العام 2012، لنيل جائزة الوفاق للتميز الرياضي، خلال الحفل السنوي الذي ستقيمه جمعية الوفاق في آواخر شهر مارس الجاري 2013، وستكرّم فيه العديد من الشخصيات الوطنية على أكثر من صعيد.
استعانت الوفاق بمجموعة من الشخصيات المستقلّة، المُختصّة في مجال الإعلام والنقد الرياضي، لتشكيل لجنة من أجل وضع المعايير والأسماء المُرشَّحة لنيل الجائزة السنوية، التي تمنحها الوفاق للمساهمين في تحقيق الإنجازات الرياضية، والذين لهم مساهمات على الصعيد الوطني والشعبي.
الجدير بالذكر أن النجم الدولي لكرة اليد والنادي الأهلي محمد ميرزا، وهو معتقل سابق، قد حصل السنة الماضية على جائزة الوفاق الوطنيّة للتميّز الرياضي بالعام 2011، بعد مساهمته في بلوغ المنتخب لكأس العالم.
‫ ‬

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus