قوى المعارضة في ذكرى مجزرة سترة: مناورات النظام وعقليته التأزيمية لن تفيده

2013-03-17 - 5:27 م


مرآة البحرين (خاص): أكدت قوى المعارضة (الوفاق، وعد، القومي، الوحدوي، الإخاء) أن "العقلية التأزيمية هي الأقوى وهي التي تتحكم في إدارة البلد، وتدير دفة التصعيد الأمني وغياب أي مشروع سياسي حقيقي".

وقالت المعارضة، خلال البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية "هاماتنا لن تنحني" اليوم السبت في منطقة سترة جنوب العاصمة المنامة، في الذكرى الثانية لارتكاب مجزرة سترة، قالت إن "العقلية الأمنية هي التي تعقد المشهد السياسي وهي التي تمضي في مشاريع التخريب والتأزيم وزيادة حجم الترسانة العسكرية والأمنية، وصرف الميزانيات الضخمة على مشاريع العلاقات العامة، وهي التي تطبق كل سياسات الاستفراد والانتقام وهي ضد أي تحول أو تغيير سياسي وتدفع البلد إلى المزيد من التراجع وانعدام الثقة وانهيار حقوق الانسان وترسيخ المزيد من سياسة التسلط والديكتاتورية".

وشددت على أن "اختيار الحل الأمني من قبل النظام سيدفع الوطن كله فاتورة باهضة على حساب مجموعة من المؤزمين على حساب مصالحهم الضيقة"، مشيرة إلى أن "النظام يجر البلاد إلى الحوادث الأمنية من أجل التهرب من الاستحقاقات السياسية".

وأكدت أن "كل أدوات القمع والترهيب لن تجدي في إيقاف المطالبة في البحرين"، مطالبة المجتمع الدولي "بمواقف جادة، فالشعب البحريني رفض ولا يزال يرفض بغالبيته السياسية انتهاك سيادة البحرين تحت أي عنوان من العناوين".

ونبهت قوى المعارضة إلى أن "محاولات الالتفاف والمناورات التي يحاول النظام القيام بها لن تفيد، ولا يمكن إرجاع عقارب التاريخ إلى الوراء، ولا يمكن لكل هذا العنف والبطش والقمع واستخدام القوة الرسمي أن ينهي المطالب الشعبية العادلة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus