«الوفاق» تعلن 17 مارس يوماً للمرأة البحرينية المناضلة

2013-03-18 - 6:38 ص


مرآة البحرين: دعت دائرة شئون المرأة بجمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية إلى اعتماد يوم 17 مارس/ آذار يوماً للمرأة البحرينية المناضلة، متمنية أن يكون « شاهدا على مطالبها وعاملا على الدفع بحقوقها وحقوق شعبها في الحرية». 

وأكدت في بيان اليوم بهذه المناسبة على ضرورة  «الوقف الفوري لكل الانتهاكات والممارسات القمعية الظالمة التي تتعرض لها النساء البحرينيات من قبل النظام وقواته ومن يأتمر بأمره»، داعية «المؤسسات المدنية المهتمة بالشأن النسوي إلى ممارسة دورها في الكشف عن الانتهاكات وإنصاف المرأة البحرينية بشكل يليق بمكانتها ودورها الحيوي». كما طالبت المرأة البحرينية بأن «تمارس دورها السياسي بكل حرية وأن يتاح لها حقها في التعبير عن رأيها دون أن تحارب في رزقها أو تجر إلى المحاكم بتهم ملفقة وظالمة، وإرهابها والانتقام منها لرأيها وموقفها السياسي، أو محاولة لمنعها من كشف الانتهاكات التي تعرضت لها».

وأعلنت دائرة شئون المرأة عن «تسمية دوار القدم الذي سقطت فيه أول شهيدة في الثورة، وهي الشهيدة بهية العرادي باسمها "دوار الشهيدة بهية العرادي" إكراما لها ولتضحيتها الكبرى». وقالت «المرأة البحرينية بحاجة إلى نظام سياسي ديمقراطي ينصفها ويقدر عطاءها، وينهي حملة الظلم والاستبداد التي تواجهها».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus