صحافة محلية: «النواب» يقرّ المعاقبة بالسجن لـ«المحرّضين» على عناصر الأمن و«الحرس» و«الدفاع».. والإفراج عن الشيخ عبد الحسن بكفالة

2013-03-20 - 9:50 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفتا "الوسط" وأخبار الخليج" الصادرتان اليوم الأربعاء على إقرار مجلس النواب، في جلسته أمس، مشروعاً بقانون بإضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) للعام 1976 وتنص على أنه "عاقب بالسجن من حرَّض بإحدى طرق العلانية على ارتكاب أي من الجرائم الواردة في المواد (221، 333، 357، 358) بحق عضو من قوات الأمن العام أو أحد العسكريين من منتسبي قوة دفاع البحرين أو الحرس الوطني أو جهاز الأمن الوطني حتى ولو لم يترتب على التحريض أثر".

ولفتت "الوسط" إلى أن النص السابق للمادة المضافة كان ينص على أنه "يعاقب بالسجن كل من حرض بإحدى طرق العلانية وبأية وسيلة كانت على الاعتداء على رجال الأمن"، إلا أن لجنة الشئون الخارجية النيابية تبنت بشكل كبير تعديل وزارة شئون الدفاع على المادة".

وأبرزت "الوسط" حديث المحامية منار مكي بأن المحكمة الكبرى الثالثة حددت 1 أبريل/ نيسان المقبل موعداً للنظر في استئناف للحاج عبدالمجيد عبدالله (63 عاماً) المعروف بـ "الحاج صمود"، للحكم الصادر ضده بالحبس 4 أشهر، وذلك بهدف ضم مفردات الدعوى.

ولفتت مكي إلى أنها حضرت برفقة الحاج عبدالمجيد إلا أن مفردات الدعوى لم تضم أية أوراق الدعوى.

وأضاءت "الوسط" على إفراج النيابة العامة أمس الثلثاء عن الشيخ عبدالحسن نصيف بكفالة 200 دينار. ونقلت الصحيفة عن عائلة نصيف قوله إن "الشيخ كان قادماً من الدراسة الحوزوية في مدينة قم المقدسة عبر سلطنة عُمان عندما تم توقيفه وتفتيشه".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:
  • "الوسط": إقرار مشروع نيابي يعاقب بسجن من حرَّض على رجال الأمن والحرس الوطني و"الدفاع"
  • "الوسط": 1 أبريل جلسة محاكمة الحاج مجيد
  • "الوسط": "النيابة" تفرج عن الشيخ نصيف بكفالة 200 دينار
  • "الوسط": 15 مايو الحكم بقضية زينب الخواجة ومعصومة السيد
  • "الوسط": تفريق تظاهرة بالبلاد القديم في الذكرى الثانية لمقتل هاني عبدالعزيز
  • "الوسط": محامية: اتهام "مصاب الدير" بجرائم تندرج ضمن "قانون الإرهاب"
  • "أخبار الخليج": مجلس النواب يقرر: تغليظ العقوبات ضد المحرضين
  • "الأيام":  "الديوان" أكد أن المقابلة احتوت مغالطات.. الملك عبدالله: "الإخوان" ذئاب على شكل حملان


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus