«الوفاق»: معتقلو «الخمسة طن» يتعرضون للتعذيب

2013-03-20 - 10:56 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق" إن معتقلي ما يعرف بقضية "الخمسة طن" يعيشون في أوضاع إنسانية حرجة، ويتعرضون للتعذيب المستمر داخل المعتقلات.

وطالبت الدائرة، في بيان، بوقف الانتهاكات ضد معتقلي "الخمسة طن" وتوفير حقوقهم الإنسانية المشروعة كافة، مناشدة "المنظمات الحقوقية والإنسانية القيام بدورها إزاء هذه الممارسات الخارجة عن نطاق الإنسانية والتي يعاني منها المعتقلون في البحرين".

وتساءلت "لو كان المحققين يملكون أدلة حقيقية وقطعية فلماذا يلجأون إلى التعذيب وممارسة صنوف الإنتهاكات ضد المعتقلين"، لافتة إلى أن "ظهور أحد المعتقلين على كرسي متحرك يعد مؤشراً قوياً على تعرضه للتعذيب الجسدي"، مذكرة برفض المعتقلين في هذه القضية الزيارات منذ ما يقارب الشهرين احتجاجاً على التعذيب وسوء المعاملة التي يتعرضون لها بعد كل زيارة.

ولفتت إلى أن "عدم السماح لأهالي المعتقلين بدخول جلسة المحاكمة الثانية يكشف أن المحاكمة غير علنية كما يجب أن تكون"، محذرة من أمور "تحاول الجهات الرسمية إخفاءها عبر الإخلال الفاقع والمتعمد في أبسط حقوق المعتقلين الإنسانية الطبيعية".

وأكدت الدائرة أن "اقتراب موعد زيارة المقرر الخاص بالتعذيب إلى البحرين سيضع المسؤولون عن التعذيب أو من مارسة في وضع قانوني حرج، وسيتضح مدى زيف النفي الذي كررته السلطات بشأن المعاملة القاسية واللاانسانية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus