صحافة محلية: «أخبار الخليج»: «انفراجة محدودة» في الحوار... ومنع نائب سابق ومواطنَيْن من دخول السعودية

2013-03-21 - 8:05 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة اليوم الخميس إن الجلسة التاسعة من الحوار الوطني "شهدت انفراجة محدودة بعدما تم التوافق على ترحيل النقاش حول قضية تمثيل الحكم إلى جلسة يوم الأحد 31 مارس/آذار الحالي، والاستمرار في نقاش ورقة النقاط التسع من النقطة الثالثة".

وقال وزير العدل والشئون الإسلامية خالد بن علي آل خليفة إن "ما حدث هو ترحيل للمناقشة حول هذه القضية ولكن هذا لا يعني أي تراجع، لأن نقطة تمثيل العاهل محسومة لكن لا نريد أن تكون عائقا، لذا وافقنا على تأجيل مبدأ النقاش".

وأبرزت صحيفة "الوسط" حديث النائب السابق علي العشيري بأنه مُنع وثلاث بحرينيين من عبور جسر الملك فهد خلال توجههم إلى السعودية، من دون أن يعرفوا أسباب المنع من قبل السلطات السعودية.

ونقلت الصحيفة عن العشيري قوله إن البحرينيين الثلاثة راجعوا السفارة "وأبلغتهم أن المنع من قبل السلطات البحرينية وليس السعودية. وأنا شخصياً لم أراجع السفارة حتى الآن".

وأضاءت "الوسط" على قلق ذوي المعتقل علي يوسف الجزيري على مصير ابنهما، الذي اعتقل قبل عامين وتمت محاكمته في محكمة السلامة الوطنية والحكم عليه بالسجن 7 أعوام، خصوصاً بعدما أجريت له عملية جراحية تم من خلالها استئصال غدة قريبة من منطقة القلب.

وأشاروا إلى أن "ابننا اعتقل في 15 مارس/ اذار 2011 من الشارع عندما كان خارجاً من سترة في اتجاه قرية النبيه صالح، وتم الاعتداء عليه بالضرب ومن ثم وجهت إليه ثلاث تهم، هي: الشروع في دهس رجال الشرطة، التجمهر وإثارة الشغب ومساعدة المتظاهرين، مع العلم أن ابننا لم يعلم بهذه التهم الموجهة إليه إلا عندما نُقل إلى المحكمة"..

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

  • "الوسط": المتحاورون يتوافقون على تأجيل مناقشة "تمثيل الحكم"
  • "الوسط": "شباب الفاتح" يكشف عن استقالات متتالية من "تجمع الوحدة"
  • "الوسط": النائب السابق العشيري: مُنعت و3 بحرينيين من دخول السعودية بلا أسباب
  • "الوسط": ذوو المعتقل الجزيري: قلقون على صحة ابننا بعد الحكم عليه 7 أعوام في "السلامة الوطنية"
  • "الوسط": الشرطيان المدانان بقتل "صقر" يمثلان في 12 مايو أمام "الاستئناف"
  • "الوسط": سلمان: لا يمكن بدء أجندة الحوار من دون حسم "تمثيل الحكم"
  • "أخبار الخليج": انفراجة محدودة في مسار الحوار.. وزير العدل: وافقنا على ترحيل قضية تمثيل الحكم.. لكن لا تراجع
  • "الأيام": جلسة إيجابية.. ويجب على كل الأطراف أن تبذل المزيد من أجل إحراز تقدم في الحوار.. وزير العدل: ترحيل "تمثيل الحكم" لا يعني التراجع عمّا تم التوافق عليه سابقاً
  • "الأيام": كتبوا على صفحاتهم "التجمّع لا يمثّلني".. والمؤ­ّيدون كتبوا "التجمّع يتطهّر".. استقالات شبابية من "التجمّع" بسبب خلافات على أدائه السياسي
  • "البلاد": فريق عمل لتقريب وجهات النظر... وترحيل الجدل على تمثيل الحكم.. وزير العدل: مسألة تمثيل الحكم غير محسومة
  • "الوطن": موعد الانتقال لجدول الأعمال رهن رغبة الأطراف بالتوافقات.. وزير "العدل": تمثيل الحكومة محسوم والنقاش ليس عائقاً للحوار


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus