صحافة محلية: ارتفاع عدد طلبة الجامعات المعتقلين إلى 24.. والمحمود: التجمع ما زال قويا والاستقالات متوقعة

2013-03-22 - 11:26 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة حديث ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة، خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبَي أمس الخميس في طوكيو، بأن الجميع في البحرين "يتطلع إلى تحقيق جلسات استكمال الحوار الوطني نتائج توافقية بين مختلف الجهات المشاركة، لتساهم في رفد المشروع الإصلاحي للملك بمزيدٍ من الإنجازات الوطنية المستدامة".

وأضاءت الصحيفة على حديث عدد من أهالي الطلبة المعتقلين من جامعة البحرين وكلية البحرين للمعلمين على خلفية الأحداث السياسية، مؤكدين أن عددهم ارتفع إلى 24 معتقلا خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن الأهالي قولهم إن أبناءهم اعتقلوا مؤخرا وذلك "لقضاء مدة حكمهم بعد أن حكم عليهم بالسجن لستة أشهر خلال السلامة الوطنية"، متخوفين من احتمال فصلهم من دراستهم خصوصاً أنه لم يتبق لهم سوى أشهر قليلة على التخرج.

من جهتها، نشرت صحيفة "الأيام" حديث رئيس جمعية "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبداللطيف المحمود، حول ما أعلن عن وجود استقالات من التجمع، فقال إن "عدداً من أعضاء التجمع قدموا استقالاتهم على فترات متفرقة خلال الأسبوعين الماضيين".

وقال المحمود "نحن مثلكم سمعنا بهذه (الاستقالات نتيجة التحفظ على الأداء السياسي لـ"التجمع") وقرأناها عبر "تويتر"، وقدم 3 أعضاء استقالاتهم بصورة رسمية قبل حوالي 10 أيام ومساء أمس الأول وردتنا ثلاث حالات (استقالة)"، معتبراً أن "التجمع" ما زال في قوته" وأن الاستقالات "متوقعة وليست بدعة".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

  • "الوسط": المعارضة تُطالب السلطة بمرئياتها للحوار... وتؤكد: ولي العهد قادر على إحياء "مبادرة المبادئ السبعة"
  • "الوسط": ولي العهد: نتطلع لتحقيق الحوار الوطني نتائج توافقية
  • "الوسط": ارتفاع حصيلة معتقلي جامعة البحرين و"كلية المعلمين" إلى 24
  • "الوسط": حقوقيون يطلقون أسبوعاً تضامنياً مع نبيل رجب... و"الداخلية" ترفض مسيرة السبت
  • "الوسط": خبير إطفاء ايرلندي: البحرين بحاجة لترسيخ مفاهيم "السلامة" لدى المواطنين
  • "الوسط": السجن 15 عاماً لـ 16 متهماً بالشروع في قتل شرطة
  • "الأيام": نهاية مارس الحكم في استئناف جنح الكادر الطبي
  • "الأيام":  الاستقالات لـ "أسباب شخصية" أو موقف معين "والمركزية" تدرسها.. المحمود: "التجمع" لا زال في قوته.. والاستقالات متوقعة وليست "بدعة"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus