قوى المعارضة: الشعب البحريني يدفع الوطن إلى الديمقراطية وتداول السلطة

2013-03-22 - 1:53 م


مرآة البحرين (خاص): أكدت قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية (الوفاق، وعد، الوحدوي، القومي، الإخاء) أن شعب البحرين "قرر من خلال حراكه الدفع بالوطن نحو الأمام وجعل البحرين في مصاف الدول المتقدمة بشكل حقيقي من خلال الديمقراطية الصحيحة والبدء الفوري في التداول السلمي للسلطة، ووقف كل أشكال الدكتاتورية والتخلف".

ولفتت قوى المعارضة، في البيان الختامي للتظاهرة التي نظمتها اليوم الجمعة من منطقة البلاد القديم إلى منطقة السهلة تحت شعار "مطالبنا راسخة"، لفتت إلى أن "البحرين بحاجة إلى مشروع سياسي كبير يليق بوعي شعب البحرين وحضاريته، وينتقل بالبلاد إلى مرحلة جديدة مؤسسة على واقع حاكمية الشعب في كل القرارات والمفاصل، وليس تحكم أسرة واحدة وسيطرتها على كل مفاصل الدولة".

وأشارت إلى أن "إنهاء الإستئثار بالسلطة ليس مطلب شعبي وحسب وإنما ضرورة لتأسيس دولة حقيقية قائمة على القانون والمساواة والعدالة، بما يتناسب مع ما تعيشه شعوب الأرض وما تتوجه إليه الدول  الأخرى في كل العالم، في تمكين الشعب من إدارة شؤون بلاده".

وشددت على أن "التلاعب والمناورات ومحاولات الالتفاف التي لم تتوقف من الجانب الرسمي يتحمل مسؤوليتها النظام الذي يساهم من خلالها ومن خلال استمرار استخدام المنهجية الأمنية والعنف ولغة السلاح والقتل والبطش في توتير الأجواء، والمزيد من التأزيم الذي يبتعد أكثر عن الحل السياسي، ويمعن في الحلول الأمنية التي جربها النظام سابقاً وعرف عدم جدواها مع شعب البحرين".

وأكدت أن "شعب البحرين آمن بحقوقه المشروعة ومطالبه العادلة ولا يمكن لأساليب الترهيب والعنف أن تثنيه عن هذه المطالب العادلة، وهي لم ولن تفت من عزيمة الشعب".

ولمناسبة "عيد الأم" حيت قوى المعارضة "عطاء الأم البحرينية وصناعتها للجيل الواعي الذي أثبت تمسكه بالوطن وولاءه لهذه الأرض ودفاعه عنها، وسعيه المستمر لتقدم البحرين في كل المجالات، وضرورة التحول نحو الديمقراطية الحقيقية الكاملة". 

وقالت إن "الشعب البحريني شعب واع ويستحق نظام ديمقراطي قائم على المساواة والعدل والإنصاف، ويستحق حكومة أفضل من الحكومة الحالية المستمرة منذ أكثر من 4 عقود"، مؤكدة "استمرار العمل السياسي والشعبي والحقوقي السلمي بمختلف أنواع الفعاليات السلمية المعبرة عن موقف شعب البحرين المطالب بالديمقراطية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus