وهاب في مهرجان «البحرين تنتصر» في بيروت: «عربان أميركا» يمنعون التغيير في البحرين

2013-03-25 - 9:58 ص


مرآة البحرين (خاص): تحت عنوان "البحرين تنتصر"، أقيم يوم السبت في العاصمة اللبنانية بيروت مهرجان تضامني مع الثورة البحرينية بدعوة من "اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين"، وبرعاية الوزير اللبناني السابق وئام وهاب.

وألقى رئيس اللجنة السيد جعفر العلوي كلمة أكد فيها أن "الصراع الدائر في البحرين إنما يجري بين شعب مظلوم وقبيلة غازية حكمت البلاد بالحديد والنار، مدعومة بالاستعمار البريطاني سابقاً والبيت الأبيض حالياً"، معتبرا أن "الولايات المتحدة وعبر سفارتها في المنامة تدير كل الموقف السياسي والميداني عبر وكلائها من طغاة آل خليفة".

ثم ألقى الوزير وهاب كلمة شدد فيها على أن "الرجعية العربية وأميركا لا تريدان لشعب البحرين أن يحقق أمانيه، وأن عربان أميركا باتوا السيف المسلط لتعطيل حركة التغيير"، مستهزءاً بقدرتهم على "إيقاف حركة التاريخ والتغييرات الحالية التي ستجرفهم إلى نهاية السقوط".

وأضاف "ذنبك أيها البحريني الشريف أنك تتوق لرؤية بلدك ينعم بالإخاء والديمقراطية والحرية، وتتوق لأن تبني وطناً تحكمه القوانين والدساتير الخارجة على حكم العشائر والمزارع والقبائل".

بعدها ألقت ناشطة بحرينية كلمة تحدثت فيها "عما جرى من مظالم لشعب البحرين وتحديداً قضية مقتل الشهيد أحمد فرحان. ثم كان عرض مسرحي وأفلام ميدانية قصيرة حول الثورة، أبرزت طرق استهداف المتظاهرين.

واختتم المهرجان بتقديم دروع تكريمية إلى عوائل الشهداء والمعتقلين في البحرين، شارك فيه العلوي ووالدة القائد العسكري في "حزب الله" الشهيد عماد مغنية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus