صحافة محلية: سميرة رجب: أسباب استقالة رئيس الإيرلندية للجراحين «محض افتراء».. و«الشؤون الإسلامية» تنذر سلمان لـ«استغلاله دور العبادة»

2013-03-26 - 8:44 ص


مرآة البحرين (خاص): ركز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلثاء على رد المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب على الأسباب التي تقدم بها رئيس الكلية الإيرلندية الملكية للجراحين (RCSI) حول أسباب الاستقالة، فاعتبرت رجب أنها "محض افتراء"، مشيرة إلى أن الحكومة "لم تُبلّغ بأية معلومات رسمية بخصوص أسباب الاستقالة".

وذكرت رجب أن "الحكومة تؤكد أن ما اُعلن من أسباب في تبرير الاستقالة لا علاقة له بالحقيقة، إذ أن الجامعة استلمت خطابا رسميا بالموافقة المطلوبة على عقد المؤتمر المذكور في البحرين منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2012، كما حصلت على الموافقات اللازمة لإصدار تأشيرات دخول أعضاء من منظمة "أطباء بلا حدود"، كطرف مشارك في تنظيم هذه الفعاليات.

وأبرزت صحيفة "الوسط" مقابلة أجرتها مع القيادي في جمعية "الوفاق" عبدالجليل خليل، اتهم فيها أطرافاً "تسعى إلى استفزاز المعارضة من أجل إلغاء الحوار والتخلص من الضغوط التي تحث السلطة على انتهاج حوار جاد، من أجل إنهاء الأزمة السياسية".

وأكد خليل أن "العنف لم ولن يكون من أجندة المعارضة، في حين أن السلطة لاتزال لم تتخلَّ عن خيار القمع الأمني للتعامل مع المطالب المشروعة"، مشددا على أن المعارضة "أثبتت أنها سيدة نفسها في اتخاذ قراراتها من أجل الوطن وإطارها وطني بامتياز"، نفايا أية "لقاءات سرية" مع الديوان الملكي خارج طاولة الحوار القائم حاليّاً.

ولفت إلى أن "هناك من يشعر بأن الحل السياسي يعني خسارته لامتيازات ولذا يفتعل المعارك الوهمية، ويختلق أنماطاً من الصراع التي ليس لها وجود".

من جهتها، نشرت صحيفة "الأيام" على صفحتها الأولى خبرا مفاده أن إدارة الشؤون الدينية في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وجهت إنذاراً كتابيّاً إلى خطيب جامع الإمام الصادق (ع) في منطقة القفول، الشيخ علي سلمان، بسبب ما سمّته "استغلاله الواضح طوال الفترة الأخيرة لدور العبادة بما لا يتماشى مع قداسة وخصوصية المنبر الديني ويتعارض بين مواقفه السياسية كأمين عام لجمعية "الوفاق"، وبين اعتلائه المنبر كخطيب شرعي، فضلا عن استخدامه (سلمان) عبارات متنوعة لإثارة الكراهية والطائفية وزيادة حالة الاحتقان السياسي والتحريض على رجال الأمن ووصفهم بالمرتزقة والمستوردة وغير الوطنية".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلثاء:
  • "الوسط": خليل: أطراف تسعى لاستفزاز المعارضة بهدف "إلغاء الحوار" والتخلص من "الضغوط"
  • "الوسط": سميرة رجب: تبريرات رئيس الكلية الايرلندية للاستقالة محض افتراء
  • "الوسط": "العمل الدولية" تعيد مناقشة شكوى 12 منظمة ضد حكومة البحرين اليوم
  • "الوسط": إرجاء قضية متهمين بإهانة الملك عبر "تويتر" حتى 2 أبريل
  • "الوسط": إرجاء قضية المتهمين بتفجير العكر حتى 15 أبريل
  • "الوسط": حقوقيون: ناشطان مضربان عن الطعام بسجون البحرين يرفضان تناول السوائل
  • "أخبار الخليج": ما أعلنه رئيس الكلية الأيرلندية للجراحين عن أسباب استقالته غير صحيح
  • "أخبار الخليج": ... وقـضـيـة 13 مـتهماً بالشروع في قتل رجال الشرطة والتجمهر
  • "الأيام": تجديد حبس المتهمين الخمسة في قضية "خلية الإمام"
  • "الأيام":  تجاوزات جسيمة ارتكبها في خطبه طيلة 8 أشهر.. "العدل" تنذر علي سلمان بسبب سوء استغلاله للمنبر الديني


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus