«الوفاق» ترد على «العدل»: خطاب الأمين العام حفظ البحرين من منزلقات السلطة

2013-03-27 - 10:45 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن التزام خطابها بالأطر القانونية والأخلاقية والإنسانية ليس محل نقاش، وإنما هو من أساسيات الفكر والفهم التي تنطلق من خلالها الجمعية في عملها السياسي.

وأكدت "الوفاق"، في بيان، أن "تمسك خطاب خطاب منبر الجمعة للأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان في مسجد الإمام الصادق (ع) بالقيم العالية والنصح الدائم والانضباط العالي، هو الذي حفظ البحرين من كل المنزلقات التي صنعتها السلطة، مشددةً على أن "جميع المنابر التي تدافع عن حقوق المستضعفين والمحرومين هي منابر وعظ وإرشاد ودعوة إلى الخير والوحدة والدفاع عن حقوق المواطنين المسلوبة".

واستنكرت "امتهان خطابات التشهير والاتهامات الباطلة التي تذكر البحرينيين بحقبة السلامة الوطنية السوداء، التي كان البحرينيون يحاكمون فيها على وسائل الاعلام باتهامات باطلة تعكس مستوى التضليل والتدليس والاستهداف الممنهج لكل من له رأي مخالف لرأي السلطة".

وأكدت أن "المفردات والعبارات المستخدمة هي مصطلحات علمية وليست من صناعة "الوفاق"، وإنما هي مفاهيم حقوقية وعلمية تستخدمها المؤسسات والمنظمات الدولية وتضمنها تقرير بسيوني بوضوح، الذي وصف القضاء البحريني بأنه أداة لقمع ومعاقبة المعارضين، وما أكدته المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي بأن المحاكمات تمثل "اضطهاد سياسي"، وما أشارت إليه منظمة "العفو الدولية" بأن هذه أحكام القضاء البحريني "صورة زائفة للعدالة".

ودعت "الوفاق" وزارة العدل إلى "عدم التدخل في شئون الخطاب الديني وهذا ليس من اختصاصها، وليس لها الحق في المتابعة والملاحقة والاستهداف لكل ما يطرح من آراء لا تتفق مع آراء السلطة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus