رسالة مساعد رئيس «المالية» في «البحرين للتدريب» للمدير: تعيين رئيس للقسم استمرار للتهميش وتجاهل للكفاءات

2013-03-27 - 2:06 م


مرآة البحرين (خاص): وجّه مساعد رئيس قسم الشئون المالية في "معهد البحرين للتدريب" ياسين سوار رسالة إلى المدير العام للمعهد، محمد شريف، حول تعيين رئيس جديد للقسم على شكل تهنئة بالمنصب، أكد فيها أن التعيين تجاهل الكفاءات الموجودة في المعهد والذي لا يتمتع الشخص المعيّن بأية خبرة في أنظمته.

وأكد سوار في رسالته أن "التعميم لم يوضح هل أن الرئيس الجديد للشؤون المالية دائم أم مؤقت، على أن الرئيس الفعلي الموقوف عن العمل لم ينته التحقيق معه حتى الآن، فهل تمت إقالته من المنصب؟ وهل هذا إجراء قانوني؟".

ولفت إلى "أننا في قسم الشئون المالية مشهود لنا بالكفاءة والخبرة والأمانة طوال فترة عملنا هنا في المعهد والتي تمتد إلى أكثر من ثمان سنوات، إلا أنه ومنذ تحويل المعهد إلى وزارة التربية والتعليم فإن المعايير اختلفت رأساُ على عقب، فليس للكفاءة والخبرة أي دور"، فـ"تم تهميشنا بشكل كلي نؤدي عملنا ومع ذلك يتم ازدراؤنا بشكل طائفي بغيض، بل عمل البعض منهم على توزيع المناصب على أهله والمقربين منه لذلك تردى وضع المعهد على كل الأصعدة". 

وكشف سوار أن المعهد أصيب في السنتين الماضيتين بـ"خسائر غير مسبوقة وذلك نتيجة لسياسة التهميش وتوظيف غير الكفاءات غير المؤهلة"، مشيرا إلى أن "سياسة الإقصاء والتهميش عادت لتدمر ما تبقى في المعهد ويتجلى ذلك في إقصاء رئيس المشتريات ورئيس قسم الشئون المالية ذو الكفاءة العالية والذي حاز على شهادة ACCA ، وهي تؤهل من يحملها ليكون محاسباً قانونياً دولياً، والتي لا يحملها بديله كما تم تجاهل كل الكفاءات الموجودة في المعهد وتم توظيف رئيس من وزارة التربية لا يمتلك أية خبرة في أنظمة المعهد".

وإذ نبه إلى أنه "مع استمرار مثل هذه السياسات لا يمكن لأي إنسان أن يعمل بكل طاقته وينتج فضلاً عن التعاون بشكل فعّال"، أشار إلى أن "قسم الشئون المالية فيه مخاطر جمّة يتوجب على من يرأسه أن يكون ذا خبرة وكفاءة كبيرين وملما بالمعايير الدولية، أو ستكون النتائج خطيرة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus