«حي على المنامة» رفضاً لـ«فورمولا الدم» يعسكر العاصمة

2013-03-30 - 10:17 ص


مرآة البحرين (خاص): إغلاقات للعديد من الطرق والمنافذ المتجهة صوب العاصمة، منها منفذ النعيم ومنفذ القلعة المؤدي إلى المنامة ومنافذ أخرى، من قبل مرتزقة النظام بخوذهم وأسلحتهم وآلياتهم العسكرية. انتشار كثيف للمرتزقة وسط السوق وداخل أحياء المنامة ومحيطها، بينما يصر المحتجون على حقهم في التظاهر وحق التعبير السلمي رفضاً لسباق "فورمولا واحد"، لأن القبول بإقامتها على أرض البحرين هي محاولة لإعطاء صك البراءة لهذا النظام من دماء شهدائنا وجرحانا ومعتقلينا والمعذبين داخل السجون.

وهكذا يخرج شباب وشابات "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" الذين دعوا إلى هذه الفعالية جولة وراء أخرى، مسيرة سلمية تقمع وأخرى حاشدة تخرج من مكان آخر وسط السوق، أو من داخل الأحياء السكنية في تحدٍ وإصرارٍ يتمتعان بشجعان النزال، كر وفر، إطلاق غازات وقنابل صوتية، مطارادات تلحقها اعتقالات. 

ساد إطلاق الرصاص عصر الجمعة في المنامة، اعتقالات لعدد من المتظاهرين السلميين، "الائتلاف" يعلن أن الساحة الواقعة خلف السفارة البريطانية إحدى محاور التظاهر ضمن جمعة #كلا_لفورمولا_الدم. وعلى الضفة الأخرى، محتجون يغلقون شارع القدم رفضا لاقامة السباق في البحرين، وآخرون غاضبون يقطعون شارع خط النار المؤدي إلى المنامة قرب قرية عذاري.

 
في وسط السوق يقف شاب، متظاهر سلمي وبشكل حضاري، في وجه المرتزقة وأمام المارة والمتسوقين والمحتجين، يحمل بوستراً للناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب رافعاً قبضته إلى الأعلى، ويهتف هذا الشاب بالحرية له. وبعد دقائق قليلة تداهمه ثلة من المرتزقة وتقيّده بوحشية وتقوده إلى جهة مجهولة.

هذا المشهد يحمل دلالة رمزية كبيرة تشير إلى أن رجب القابع خلف القضبان لا يزال موجوداً في المنامة يقود المحتجين السلميين المطالبين بممارسة حقوقهم الإنسانية، حق التعبير والاحتجاج السلمي على الظلم والاستبداد والانتهاكات المتعددة. 

كذلك، يحمل اعتقال هذا الشاب الذي يطالب بحرية رجب في العاصمة البحرينية المنامة دلالة أخرى وهي اختبار جدّي حقيقي لسياسة الحلول الأمنية واستمرارها، خاصة بعد تنصيب ولي العهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وتكليفه رسمياً "بتطوير مؤسسات الدولة". وعن هذا التعيين تقول سمية رجب، زوجة نبيل "يعني أن ولي العهد الآن مسؤول عن تصرفات مرتزقة الداخلية في الشوارع، معناها هم يقتلوننا ويعذبوننا بموافقته".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus