مجيد ميلاد: أربعة خيارات لحسم مشاركة المستقلين في الحوار

2013-03-30 - 3:19 م


مرآة البحرين: رأى عضو فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التمهيد للحوار مجيد ميلاد أن «طاولة الحوار لا يوجد بها مستقلون ومن يطلق عليهم مستقلين ليسوا كذلك وانما جزء من فريق السلطة»، مؤكدا بأن «موضوع مشاركة المستقلين أمام اربعة خيارات تم تقديمها في جلسة سابقة ويفترض أن تحسم في جلسة الأحد 31 مارس/ آذار 2013».

وذكر ميلاد بأن «الخيار الأول في حسم موضوع مشاركة المستقلين يتمحور حول اعتماد عدد 8 مستقلين تختار المعارضة أربعة منهم ويختار الفريق الآخر الأربعة الآخرين»، مضيفا بأن «الخيار الثاني يتمحور حول فكرة إلغاء مشاركة المستقلين بالمطلق واقتصار طاولة الحوار على 8 ممثلين عن كل طرف من الطرفين بمشاركة طرف الحكم (الاسرة الملكية)».

وتابع ميلاد «يتمحور الخيار الثالث أن يكون مجموع المستقلين أربعة منهم اثنان للمعارضة واثنان للفريق الآخر. فيما يتكون الخيار الرابع بأن يكون المستقلون اثنين فقط احدهما تختاره المعارضة والآخر يختاره الفريق الآخر».

ولفت ميلاد بأن «التمثيل المتوازن يشكل الخطوة الأولى في قيام حوار متكافئ ويمكن أن يعكس صورة صحيحة للمتحاورين بدلا من حسبة الغلبة العددية التي تعكس تمييز وتحكم السلطة حتى في طاولة الحوار المرجو منها اعادة بناء وهيكلة النظام السياسي بما يحقق العدل والمساواة».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus