قوات الأمن تلقي القبض على عائلة بحرينية كانت تزور ابنها في الحوض الجاف اليوم

2013-03-31 - 9:57 ص


مرآة البحرين (خاص): اعتقلت السلطات الأمنية اليوم عائلة بحرينية كانت تزور ابنها المعتقل في سجن الحوض الجاف. وقال الصحافي حسين خلف إن قوات الأمن اعتقلت أخته وزوجها وابنتهما أثناء زيارتهم المقررة اليوم لابنهم الشاب أكبر علي علي (18 سنة)، وهو من سكنة منطقة البلاد القديم، جنوبي العاصمة المنامة.

وتفيد المعطيات الأولية للحادثة بأن قوات الأمن أحضرت الشاب أكبر للقاء عائلته في الغرفة المخصصة للزيارات، فيما كان مضرباً عن الطعام، ولم يمض غير وقت قليل حتى انهار أمامهم، وسقط مغشياً عليه. وأثناء ذلك علا صراخ عائلته، فما كان من الضابط المسئول إلا أن طلب دورية نسائية لاعتقال والدته وابنته، ودورية أخرى لاعتقال والده، حيث أخذوا جميعاً إلى مركز شرطة الحد.

وحسبما أفيد فإنه تم توجيه لهم تهمة «إهانة الشرطة». وذكر شهود عيان من عوائل معتقلين كانوا في زيارة أيضاً إلى «الحوض الجاف» اليوم إنهم سمعوا الضابط يخاطب عائلة السجين «سنجعلكم عبرة لغيركم».

وكان أكبر علي قد نقل إلى مستشفى السلمانية أمس إثر إصابته بالإغماء بعد أيام من الإضراب عن الطعام. وأشارت معلومات إلى تعرضه  إلى الضرب في المستشفى على يد شرطي كان بمعيته.

في سياق ذلك، يتواصل تواتر المعلومات بخصوص تفاعلات الإضراب الذي يخوضه نزلاء سجن الحوض الجاف منذ أيام احتجاجاً على ظروف احتجاجهم. وقد علم في هذا الإطار، اقتحمت قوات مكافحة الشغب أمس بقيادة الضابط محمد الأنصاري، وقامت بتهديد المعتقلين بأنه «في حال لم يتم فك الإضراب فسيتم التعامل معهم بالقوة».

وضمن الإجراءات الانتقامية، فقد قامت سلطات السجن بنقل كل من السيد أحمد ماجد العلوي من قرية كرباباد والسيد حسين سيد هاشم من قرية الدير إلى عنبر 10 المعروف بتخصيصه إلى السجناء الجنائيين في قضايا المخدرات.

وعلم اليوم بأن سلطات السجن قامت بإقفال الزنازين على المعتقلين في عنبر 2 منذ يوم أمس، والاعتداء عليهم بالضرب، في الوقت الذي تشير أنباء إلى سقوط كثير من المعتقلين بينهم حالات حرجة بسبب الإضراب عن الطعام. هذا وتمتنع السلطات عن نقلهم إلى المستشفى للعلاج، كما تمنعهم من الاتصال بذويهم. فيما لاتزال الزنازين مغلقة لليوم الثاني على التوالي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus