فعاليات اقتصادية وتجارية: نحن نغرق في الأزمة!

2013-03-31 - 11:06 ص


مرآة البحرين: كشفت فعاليات اقتصادية تأثيرات استمرار الأزمة على القطاعين الاقتصادي والسياحي في البحرين. وقال رجل الأعمال أكرم مكناس في تصريح لصحيفة «الأيام» اليوم «إن الوضع السياحي قد تأثر كثيرا في البحرين نتيجة لعدم الاستقرار والاضطرابات الأمنية التي جعلت البحرين موضوع اهتمام الإعلام الدولي والعربي»، مشيراً إلى أن ذلك «أصبح يخيف الكثير من الزائرين». وأضاف رجل الأعمال البحريني علي جبر المسلم بأن «وضع السياحة في البحرين ليس بالجيد ولا بالمستوى الذي يليق بمملكة البحرين». 

واعتبر المستثمر أحمد العريان «أن غياب المهرجانات والحفلات عن البحرين ناتج من الجو العام في المملكة الذي مازال يعاني من تأثيرات الأزمة التي ألمت في البحرين، وأنشأت عزوفا جماهيريا». 

بدوره، فقد صرح نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي بأن «الأزمة التي مرت بها البحرين أثرت على السياحة والسواح ووصل إشغال الفنادق إلى مستويات منخفضة». وأشار رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق «إلى الآثار السلبية التي خلفتها الأزمة على البحرين»، موضحاً «أثرت بشكل كبير على جذب السياح وخلقت لديهم حالة من التخوف وعدم الإحساس بالامان مما جعل الكثير من الشركات ذات التوجه السياحي تراجع أجندتها قبل زيارة البحرين».

ولفتت «الأيام» إلى بعض المرافق الترفيهية مثل الحديقة المائية، مشيرة إلى أنها «أصبحت واقفة مكانها جاثمة لا حراك فيها». وأضافت بأن «هذا لا يختلف عن حديقة عين عذاري التي لا تعمل بقوتها التشغيلية الكاملة فبعض الألعاب التي يهفو الأطفال لركوبها لا تعمل لتقليل الكلفة التشغيلية ولشح الزائرين لها».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus