ندوة في «ميتشيجان» عن ثورة البحرين بمشاركة نائبها في «الكونغرس»

2013-04-01 - 6:34 ص


مرآة البحرين (خاص): أقيمت يوم أمس ندوة ومعرض صور عن ثورة البحرين في مدينة ديربورن بولاية ميتشيغان الأمريكية، وذلك في نادي بنت جبيل الثقافي، بحضور ممثل ولاية ميتشيغان في الكونغرس الأمريكي "جون دينغيل"، وهو عميد مجلس النواب الأمريكي.

وحضر الندوة عدد كبير من النشطاء البحرينيين والخليجيين والعرب، وآخرون أمريكيون، بالإضافة إلى مجموعة من السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان. وبعد جولة للحضور في معرض الصور، بدأت الندوة السياسية التي قدم لها الناشط هيثم سلمان، وعرض في بداية الندوة فيلم يحكي ثورة 14 فبراير في البحرين، سلميتها والانتهاكات والجرائم التي قامت بها السلطات الحاكمة ضد المشاركين فيها.

ثم ألقى السيد جون دينغيل كلمة تضامنية مع شعب البحرين وحراكه السلمي من أجل حقوقه الديمقراطية، تبعتها كلمة للمدير في منظمة "حقوق الإنسان أولا" براين دولي. وشارك في الندوة الناشط السياسي السعودي علي الأحمد.

وتحدثت الصحافية البحرينية ندى الوادي عن الحرب على الإعلام والإعلاميين ناقلة بعض المشاهد من داخل البحرين، كما ألقى الدكتور قاسم عمران كلمة عن استهداف القطاع الطبي والعاملين فيه، وتحدث الدكتور قاسم العرادي عن قادة المعارضة الرموز المعتقلين في سجون السلطة.

وختمت الندوة بكلمة تحت عنوان "ما يتوقعه شعب البحرين من الشعب الأمريكي" لرئيس منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

 
 
 

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus