صحافة محلية: نتائج «إيجابية» لجلسة فريق عمل الحوار.. وبريطانيا: الحل في البحرين بحوار يلبي طموحات البحرينيين

2013-04-01 - 9:49 ص


مرآة البحرين (خاص): ركز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الإثنين على أجواء ونتائج "إيجابية" في جلسة فريق العمل المصغر للحوار أمس الأحد. ونقلت صحيفة "أخبار الخليح" عن المتحدث الرسمي باسم حوار التوافق الوطني عيسى عبدالرحمن وصفه الجلسة بأنها "خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح"، مؤكدا أن "الجلسات التي يعقدها فريق العمل المصغر تكون أكثر قدرة على تحقيق التقدم أكثر من الجلسات العامة".

وأشارت صحيفة "الأيام" إلى أن الجلسة أدت إلى "ترحيل الاختلافات والتأكيد على مرجعية الميثاق والتوجه إلى تشكيل فرق مصغرة، والبدء في إعداد جدول الأعمال بعد التوافق على تضمينه 9 عناوين رئيسية".

من جهتها، أبرزت صحيفة "الوسط" حديث العضو في البرلمان البريطاني وزير الدفاع السابق ليام فوكس بأن "بريطانيا تعتقد إن الحل في البحرين يكمن في حوار يلبي طموحات البحرينيين على المدى الطويل".

وأكد فوكس، خلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح ملتقى البحرين الدولي صباح أمس الأحد، الذي تقيمه جامعة البحرين بالتعاون مع المجلس البحريني ـ الأميركي، أكد أن "المملكة المتحدة تؤيد الإصلاحات التي يتم إجراؤها في البحرين، والتغيير السياسي لابد أن يأتي، وهذه التغييرات إذا تمت إدارتها بصورة صحيحة، فإنها ستسير في طريق سلس".

من ناحيته، اعتبر رئيس "أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم" رئيس الوزراء الأردني السابق عبدالسلام المجالي أن "القوة العسكرية لا يمكنها أن تؤدي إلى الأمن والسلام"، مؤكداً أن "السلام يعطي فرصة في الحياة للنمو والتطور".

وأبرزت "الوسط" تصريح وكيل نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح بأن "النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من الأمين العام لجمعية "الوفاق" ضد وزيرة الدولة لشئون الإعلام (سميرة رجب)، بشأن ما تضمنته تصريحات إعلامية منسوبة إليها، مما اعتبره قذفاً في حق الجمعية"، مشيرا إلى أن النيابة بادرت باستدعاء الشاكي لسماع أقواله في جلسة تحقيق أمس الأحد إلا أنه لم يمثل على رغم تسلمه الاستدعاء بشخصه، لافتا إلى تحديد يوم الأحد موعداً آخر لسماع أقواله، ووجهت إعلاناً إلى الشاكي بذلك.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
  • "الوسط": ليام فوكس: البحرين بحاجة لحوار يلبي طموحات البحرينيين على مدى طويل
  • "الوسط": "النيابة" تتلقى بلاغاً من أمين عام "الوفاق" ضد وزيرة "الإعلام"
  • "الوسط": وزير العدل: لدينا نية حقيقية لدفع توافقات الحوار بما يتحقق وتطلعات الشعب
  • "الوسط": رفضت العنف من الجميع وطالبت السلطة بوقف استخدام القوة المفرطة.. المعارضة تتهم وزير العدل بعرقلة الاتفاقات
  • "الوسط": تأجيل قضية ضابط متهم بمقتل هاني عبدالعزيز حتى 28 أبريل
  • "الوسط": أجيل قضية شرطيين من جهاز الأمن الوطني متهمين بتعذيب فخراوي حتى الموت
  • "الوسط": اعتقال عائلة أثناء زيارة ابنها في التوقيف
  • "أخبار الخليج": بعد ختام جلسة أمس.. المتحدث الرسمي لـ"أخبار الخليج": نحقق تقدما إيجابيا بعد 50 يوما من انطلاق الحوار
  • "الأيام": ترحيل الاختلافات.. والتأكيد على مرجعية الميثاق.. وتوجه لتشكيل فرق مصغرة.. البدء في إعداد جدول الأعمال وتوافق على تضمينه 9 عناوين رئيسية
  • "الأيام": تأجيل قضيتي متهمين بتوجيه عبارات مسيئة للملك لأبريل
  • "البلاد": توافق على جميع النقاط باستثناء تمثيل الحكم والتمثيل المتكافئ وآلية رفع التوصيات.. جلسة مثمرة لفريق الحوار المصغر


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus